• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير : الليغا تواصل التفوق على البريميرليغ

hihi2-1

انتهى دور الـ16 بدوري ابطال اوروبا ، والكثير بات يترقب من الآن ماستسفر عنه قرعة ربع النهائي ومن سيواجه من ، فالكثير كان يتوقع تراجع الفرق الاسبانية في هذا الدور خاصة بعد نتائج جولة الذهاب ، ولكن بعد جولة الاياب انقلبت الطاولة وأصبحت اسبانيا هي أكثر الدول الممثلة بفرقها في ربع النهائي .

ويمثل اسبانيا في دور الـ8 كلا من ( ملقا ، برشلونة ، ريال مدريد ) مما يبرز استمرار تألق الفرق الاسبانية في دوري الابطال في المواسم الاخيرة وتأهلهم للأدوار النهائية ، في حين يشهد دوري الابطال في السنوات الأخيرة تراجع كبير للكرة الانجليزية التي وللمرة الأولى منذ سنوات لايوجد فريق يمثلها في ربع النهائي بعدما كانت هناك غالبا اربع فرق تمثل انجلترا في هذا الدور .

ففي دور المجموعات خرج تشيلسي ومانشستر سيتي ، وفي دور الـ16 خرج ارسنال ومانشستر يونايتد ، ولم يعد هناك من يمثل انجلترا رغم أن الكثير يرى أن الدوري الانجليزي هو الأقوى في العالم .

وهذه الفرق الثمانية المتأهلة كالتالي : بايرن ميونخ ، بوروسيا دورتموند من المانيا ، ريال مدريد ، برشلونة ، ملقا من اسبانيا  ، باريس سان جيرمان من فرنسا ، اليوفنتوس من ايطاليا ، غلطة سراي من تركيا .

وهذه هي المرة الخامسة التي تمثل فيها اسبانيا بثلاثة فرق في الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا ، وكانت المرة الأولى في موسم 99/00، مع ريال مدريد وفالنسيا وبرشلونة ، وفي 01/00، مع فالنسيا وريال مدريد وديبورتيفو ، وفي 2001-2002 مع برشلونة وريال مدريد وديبورتيفو ، وفالنسيا وبرشلونة وريال مدريد موسم 2002-2003 ، وأخيرا هذا الموسم ريال مدريد ، برشلونة وملقا .

hihi2-1

 

ريهام محمد – هاي كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024