• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

قطر ستطلق دوي الاحلام لكبرى اندية العالم

hihi2-21

تخطط دولة قطر العربية لمشروع اطلاق الدوري الحلم او دوري الاحلام , وهو عبارة عن جمع اكبر 24 نادي في العلم قي الدولة المطلة على الخليج العربي مرة كل سنتين ليتنافسوا على لقب البطولة التى رصدت لها جوائز ضخمة جدا .
وذكرت صحيفة التايمز البريطانية في تقرير لها ان العائلة المالكة القطرية تهدف الى اطلاق خطة خلال الشهر المقبل لبرنامج (DFL) اختصارا لي (Dream Football League ) الذي يجمع اندية مثل مانشستر يونايتد و برشلونة في تهديد مباشر لدوري الابطال ( حسب الصحيفة ) .
قطر التى ستستضيف نهائيات كأس العالم 2022، وتهدف إلى أن تصبح قوة عظمى في عالم كرة القدم , تشير التقارير إلى أنها على استعداد لتقديم 175 مليون جنيه استرليني لكل نادي على لمشاركته .
يذكر ان فريق تشيلسي الفائز بلقب دوري ابطال اوروبا العام الماضي حصل على 47.3 مليون جنيه استرليني , كما ان مجموع الاموال المقدمة في المنافسات الاوروبية هي 595 مليون جنيه استرليني , وهو ماسوف يقدم لاربعة اندية فقط في (DFL) من الـ24 المشاركين .
نظام البطولة يعتمد على اقامتها كل عامين خلال الصيف في قطر والدول المجاورة لها , بحيث يكون هناك 16 نادي ثابت و 8 متغيرة , وتبد والندية النجليزية كإحدى الاندية التى ستكون ثابتة خلال البطولة , كما يلاقي المشروع دعما من باريس حيث تمتلك قطر ملكية نادي المدينة هناك .

hihi2-20

 

محمد يحيى – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024