• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

النجم الذى تفوق على ماجد عبد الله

hihi2-2

 يعتبر التسجيل بضربات الراس من افضل ما يميز المهاجمين  الهدافين ودائما ما تكون  الاهداف التى تاتي من ضربات الراس من جمل تكتيكة تعتبر عن الجماعية فى الفريق وليس الاداء الفردي اضافة الى  بصمة المدرب فى الفريق .

 وكثير ما نجد مهاجمين مميزين وقليل منهم من يجيد التسجل بالراس  وهو الامر الذى ميز مهاجم الفتح الكنغولي سالمو الذى سجل 9 اهداف بضربات راسبة   حتى الان فى بطولة دوري زين السعودي للمحترفين  من مجموع 15 هدف نالها اللاعب حتى الان .

 محمد السهلاوي  تصدر قائمة الهدافين بالضربات الراسية فى الموسم الماضي  2012 حيث سجل 6 اهداف براسه  من مجموع 15 هدف  هدف اتي بها فى المركز الرابع فى ترتيب هدافي البطولة .وهى البطولة التى تصدر الهدافين فيها لاعب الاهلي البرازيلي سيموس ولاعب الشباب ناصر الشمراني برصيد 21 هدف وسجل الاول هدفين بالراس ونال الثاني هدف واحد .

 ناصر الشمراني لاعب الشباب  سجل 6 اهداف بالراس من مجموع 17 هدف سجلها وتوج بها بلقب هداف الدوري فى موسم 2011  واتي فى المركز الثاني نايف هزازي لاعب الاتحاد  برصيد 4 اهداف راسية .

 الانغولي امادو فلافيو سجل 4 اهداف بالراس فى موسم 2010  من مجموع 8 اهداف اتي بهم فى المركز ال 11 فى ترتيب هدافي الدوري , وهى البطولة التى تصدر الهدافين فيها لاعب الهلال محمد الشلهوب برصيد 12 هدف ليس من بينهم اى هدف راسي .

 ولاتوجد احصائيات لعدد الاهداف بالراس فى المواسم قبل 2010  حتى  نستيطع الجزم بان سالمو افضل  لاعب فى تاريخ الدوري السعودي تمكن من تسجيل اهداف براسه فى  بطولة واحدة . ولكن  من المؤكد ايضا بان  رقم  تسجيل  9 اهدف راسية فى بطولة واحدة   يعتبر رقم قياسي .

 وقد لايكون  اي لاعب قد تمكن من الوصول اليه .باستثناء الهداف التاريخي للكرة السعودية الاسطورة ماجد عبدالله  الذى قد يكون قد نجح  فى اكثر من 9 اهداف راسية فى موسم واحد , وبعيدا عن الارقام فان  مهارة سالمو فى الضربات الراسية لاتقل عن موهبة ماجد الله  ان لم يكن افضل منها .

 

 

سالم سعيد باعوم – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024