• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقديم وتشكيلة : ديربي شمال لندن .. توتنهام يستقبل ارسنال

hihi2-3

 

يستضيف الاحد فريق توتنهام ثالث الدوري الانجليزي الممتاز على ملعبه الوايت هارت لين جاره فريق ارسنال الخامس على سلم ترتيب الدوري في مباراة من طعم خاص , ليس فقط لانها ديربي الشمال اللندني او لقوة الافريقين وتاريخ الموجهات بينهما , وانما للصراع الحاصل خلال الاسابيع الاخيرة من الدوري الممتاز على بطاقات التأهل لدوري ابطال اوروبا بين عدد من الفرق منها توتنهام وارسنال , حيث تفصلهما اربع نقاط .

ابناء المدرب الفرنسي ارسين فينغر يدخلون المباراة بعد الصحوة الاخيرة في الدوري , والمتمثلة في فوزهم على استون فيلا بهدفين نظيفين لنجم الفريق سانتي كازورلا , اعادة الفريق الى الطريق الصحيحه من اجل البقاء في المكان الذي اعتاد عليه لعدة مواسم متتالية , فارسنال على الرغم من انه لم يحقق اي لقب منذ ثماني سنوات الا انه نجح خلال كل هذه المدة في البقاء ضمن الاربعة الكبار والتأهل الى دوري الابطال .

اما توتنهام فيعيش هذا الموسم واحد من افضل مواسمه على الاطلاق بقيادة مربه الشاب اندريه فيلاس بواش ونجم الفريق الصاعد غاريث بايل , توتنهام يبدو مستعدا تماما للمباراة التى ستجري على ملعبه , فهو يأتي من فوز في الدوري على وست هام يونايتد بثلاثة اهداف مقابل هدفين سجل منها النجم بايل هدفين , كما تمكن الفريق من تخطي عقبة ليون الفرنسي ضمن منافسات دور 32 للدوري الاوروبي .

تصريحات ماقبل المباراة لم تكن اقل تحديا من المباراة نفسها , فينغر مثلا قال بأن فريقه لايخشى اى لاعب من فريق توتنهام ولاحتى الجناح السريع بايل , بل زاد على ذلك بأن قال بأنهم لن يراقبوا بايل بالرغم من غياب الظهير الايمن الاساسي بكاري سانيا وانما سيلعبون بطريقتهم المعتادة , ففينغر الذي قال من قبل انهم قادرين على اللحاق بالستي لايبدو انه يرى فريق توتنهام يشكل اي خطر عليه .

كازورلا بدوره تمنى ان يرتقي الفريق الى مستوى التحدي حتى يتمكنوا من تقديم افضل اداء لهم , اما والكوت فوعد بأن يقدمو شيء للمدرب فينغير الذي يتم تحميله كل النتائج السيئة دون انصاف كما يرى واللاعب .

بواش من جانبه يرى ان فريقه لن يسمح هذه المرة الارسنال او تشيلسي بالعودة والتقدم عليهم , قائلا ان الاحساس بالظلم سيساعد الفريق للتأهل للابطال , وكان توتنهام قد استبعد الموسم الماضي من المشاركة في الابطال رغم حلوله رابعا , بسبب فوز تشيلسي الخامس بلفب دوري الابطال .

اما نجم الفريق بايل فقد اعتبر ان زمن ارسنال قد ولى وانهم الان افضل من ارسنال متوعدا ايهم بالهزيمة في مباراة الديربي .

وفيما يلي التشكيلة المتوقعة للمباراة :

 

Tottenham v Arsenal

محمد يحيى – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024