• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

حكم انجليزي يهاجم لقاء ريال مدريد وبرشلونة ..الغش والخداع كان حاضرا بكل اسف..!

hihi2-7

كتب الحكم الانجليزي السابق غراهام بول رأيه في صحيفة الديلي ميل البريطانية حول مباراة الكلاسيكو الاسباني بين فريقي برشلونة و ريال مدريد من الناحية التحكيمية وما تعرض له الحكم انديانو مالينكو من ضغوط خلال المبارات من الفريقين , فقال :

كان الكلاسيكو عرضا قهريا الليلة الماضية , لكنه غير رأيي في هذه المباراة التاريخية .
عندما كنت حكما كنت استهدف المباريات الكبرى , الاربعة الكبار في الدوري الانجليزي الممتاز , المباريات التي بينهم او الديربيات كلها كانت خيارات واضحه لي .
في بعض الاوقات كانت الويفا تفكر في نقل بعض الحكام الى بلدان اخرى لقيادة بعض المباريات المحلية من اجل تخفيف الضغط على المسؤولين , على سبيل المثال إحضار بير لويجي كولينا لادارة مباراة ارسنال ومانشستر يونايتد , وسفري انا لإدارة مباراة ديربي ميلانو , لقد احببت حقا هذه الفرصة التي اتيحت لي .
ومع ذلك بعد ان شاهدت مباراة إياب نصف نهائي كاس ملك اسبانيا الليلة الماضية بين برشلونة و ريال مدريد , يسعدني انني لم اخض تلك التجربة التي تعرض لها الحكم انديانو مالينكو .
اللاعبون كانو يحيطون به من اجل الضغط عليه لطرد لاعب الخصم , الغوص – ادعاء السقوط – كان كثير بحيث لا يمكن استثنائه , كما كان هناك الكثير من الفنون الظلامية المفرطة التي يعتبر جوزيه مورينيو واحد من المدربين الذين يتبعونها .
فريقه ريال مدريد تم منحه ضربة جزاء مشروعة بعد ان عرقل جيرارد بيكيه كريستيانو رونالدو داخل منطفة الجزاء , وهذا كان قرارا سهلا , ومع ذلك كانت احتجاجات بيكيه طويلة وقوية , الا ان موقفه كان محرجا بعد ان وضحت الاعادة انه اعاق رونالدو .
سيسك فابريغاس كان ينبغي حقا ان يحذر لمحاولته الحصول على ركلة جزاء , التى كان يمكن ان تعدل النتيجة لبرشلونة , كما ان الشوط الاول انتهى وهناك لاعب على ارض الملعب يتظاهر بالاصابة .
استمر كل شيء على نفس المنوال في الشوط الثاني , وبيدرو ايضا كان يجب ان يحذر لادعائه السقوط ومن حسن الحظ ان مالينكو لم ينخدع ويمنح ركلة جزاء اخرى .
الحادثة التى في الدقيقة 83 جعلتني اكاد ابدل القناة , الا ان مباراة ايفيرتون و اولد هام كانت قد انتهت , حيث القى بيبي نفسه على الارض بعد مشاجرة طفيفة , مدعيا انه قد ضرب على وجهه في حين كان هناك احتكاك جسدي طفيف معه .
اليوم الذي كان سيء بالنسبة لنجوم برشلونة كان بالنسبة لي يوم سيئ لكرة القدم الاسبانية التى كان يجب ان تقدم اكثر من ذلك
بالطبع كان لدينا مثل هذه الحالات هنا في البريمير ليج , لاكنها تبدو وكأنها اصبحت من الماضي الان … على الاقل مثل المستوى الذي شاهدته الليلة الماضية .

 

hihi2-10

 

hihi2-9

 

hihi2-8

محمد يحيى – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024