مسؤولي مكافحة المنشطات يؤيدون ارسين فنغير - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

مسؤولي مكافحة المنشطات يؤيدون ارسين فنغير

hihi2-1
ساند رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات جون فاهي دعوي المدرب الفرنسي لنادي ارسينال ارسين فينغر في تشديد الاختبارات علىي فحوصات المنشطات واستخدام اختبار الدم .
ودعا فاهي الى ان يمتلك (اللاعبون في الالعاب التى تعتمد على الرياضة مثل الدرجات ) جوازت سفر بيولجية والتى من شأنها ان تبين التغيرات الكيميائية المشبوهة في الجسم .

وقال فاهي : لقد رأيت بعض الامثلة مؤخرا في التنس حيث ان هناك لاعبين كبار لم يؤدو الاختبارات بصورة منتظمة , انا اعتقد ان كرة القدم والتنس يمكن ان يفعلو اكثر من هذا , انهم لايقومون باجراء اختبار epo ( منشط الاريثروبيوتين ) بما فيه الكفاية , نحن نحثهم على ان يفعلو المزيد .
واضاف : على الرغم من ان الاختبارات هي وسيلة جيدة جدا للكشف عن المتورطين لكننى ازعم ان جواز السفر البيولجي للرياضي هو  وسيلة فعالة جدا , لماذا لا يتم استخدامه في كرة القدم ؟

وكان ارسين فينغير قال الاسبوع الماضي انا لا اعتقد اننا نقوم بما فيه الكفاية لا استطيع ان اصدق انه لديك 740 لاعب في كأس العالم ثم تخرج من دون مشكلة , انهم لايأخذون عينات الدم فقط عينات البول لقد طلبت اكثر من مرة ان يتم تغير هذا الامر .
و تقول الهيئات المسؤلة عن الامر في كرة القدم انها تعمل على خطط لجميع اللاعبين في كأس القارات هذا العام وكأس العالم 2014 في البرازيل لإعطاء عينات البول والدم لإنشاء ملفات تعريف البيولوجية.

 

هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2022
17