• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فينغر : إنييستا يستحق الكرة الذهبية أكثر من ميسي

hihi2-1

اعترف الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال أنه يرى أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة هو أفضل لاعب شاهده في حياته ، ولكنه مع ذلك يعتقد بأن زميله في الفريق أندريس انيستا كان يستحق الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في 2012 أكثر من ميسي .

وأوضح فينغر أن سبب اعتقاده بأن انيستا كان يستحق هذه الجائزة أكثر من ميسي هي فوزه ببطولة الأمم الأوروبية 2012 والتي توج فيها بأفضل لاعب في البطولة .

وقال “بالنسبة لي يمكن القول بأن ميسي هو أفضل لاعب رأيته ، ولكن أعتقد أنه تم مكافأته هذا العام  على ما فعله على المستوى الفردي، وليس على ماحصل عليه (مع برشلونة). ولأول مرة يفز لاعب بهذه الجائزة وهو لم يتوج بألقاب كثيرة مع فريقه في هذا العام ، فميسي لم يوفق في الدوري، ولم يحصل على أي شيء مع منتخب بلاده ، صحيح انه كان عاما استثنائيا، وأنه سجل فيه 91 هدف ، ولكن بالنسبة لي ، أنا  من محبي اللعبة الجماعية أكثر ، وأعتقد أن لاعبين مثل كاسياس ورونالدو قد فازوا ببطولة ويستحقون هذه الجائزة أيضا ، ولكن بالنسبة لي انيستا يستحق هذه الجائزة أكثر من غيره ، فهو فاز ببطولة اليورو ، وهو دائما من بين أفضل اثنين أو ثلاثة لاعبين ” .

ومع ذلك قال فينغر “ميسي لاعب استثنائي ، وكما يقول الناس، هو من كوكب آخر ، وهو الأفضل في العالم، وأفضل ما رأيت، لقد فاز بالكرة الذهبية أربع مرات متتالية وهي حالة استثنائية للاعب لايبلغ من العمر الا فقط 25 عاما، فهذا رقم قياسي وأعتقد أنه لن يحطمه أحد ” .

 

ريهام محمد – هاي كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024