تقرير: مجلة فرانس فوتبول تدعي ان قطر اشترت كاس العالم 2022…! - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

تقرير: مجلة فرانس فوتبول تدعي ان قطر اشترت كاس العالم 2022…!

hihi2-1

اصدرت اليوم مجلة “فرانس فوتبول” ملفا من 20 صفحة والتي تهدف لإثبات نظريتها حول احتمال شراء الأصوات في ترشيح قطر لاستضافة كأس العالم 2022. المجلة الفرنسية تتهم الفيفا والاتحادات الفرنسية والاماراتية باعتبارها شريكة في المؤامرة المزعومة.

ايضا تم اتهام رئيس الاتحاد الاوروبي، الفرنسي ميشيل بلاتيني أحد المنظمين للمفاوضات مع القطريين. واعترف بلاتيني أنه كان حاضرا في حفل عشاء مع الرئيس الفرنسي السابق “نيكولا ساركوزي” والأمير تميم بن حمد آل ثاني مالك نادي باريس سان جيرمان. ووفقا ل ‘فرانس فوتبول’ بعد ذلك الاجتماع بلاتيني غير اصواته. حيث كان من المرتقب ان يصوت لصالح الولايات المتحدة.

المجلة الفرنسية اكدت ان القطريين قاموا بشراء باريس سان جيرمان وقناة تلفزيونية مخصصة للرياضة ‘beIN sport’ لكي تنافس قناة كانال+ الفرنسية.

وتم اختيار قطر لاستضافة كأس العالم 2022 في 2 ديسمبر 2010 على حساب الولايات المتحدة، استراليا، كوريا الجنوبية واليابان، قطر حققت 14 صوت من 22 من أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا وتفوقت على الولايات المتحدة التي كانت هي المرشحة.

“فرانس فوتبول” اتهمت ايضا رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم “أنخيل ماريا فيار” بتأييده للملف القطري. وفي المقابل، قطر قامت بالتصويت على ملف ترشيح اسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2018 وايضا كان هناك اتفاق على اجراء مباراة ودية بين الاسبان وقطر. وفي الواقع ستجرى مباراة  في 6 فبراير المقبل بقطر بين اسبانيا وأوروغواي. ووفقا لما تم نشره فيار كان غاضبا بعد ان تم اختيار روسيا لتنظيم كاس العالم 2018.

وعلاوة على ذلك، تم اتهام ايضا كل من زين الدين زيدان وبيب جوارديولا لدعمهم ملف قطر 2022. حيث شاركوا في الفعاليات الترويجية المختلفة. ايضا رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل تم اتهامه وذكرت المجلة الفرنسية ان روسيل ليس لديه اي دور في الفيفا ولكن ان كانت له اتصالات مع اصحاب هذه المؤامرة. واشارت ‘فرانس فوتبول’ على العقد الذي وقعه روسيل مع “مؤسسة قطر” التي ترعى حاليا النادي الكتالوني والعام القادم سيتحول الى “الخطوط الجوية القطرية”.

 

هيثم السعيدي – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2022
9