• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

صورة تكشف ما وصلت اليه الصحافة السعودية بعد تعادل الهلال امام الاتفاق

لا زلنا نناقش في هاي كوره الاسباب الحقيقيه وراء تراجع المنتخب وكذلك اداء اللاعبين ، الكل يرحل الاخطاء على الاخرين وحقيقة الامر ان الخطأ مشترك ما بين عدة اطراف غير ان النصيب الاكبر يذهب في اتجاه الصحافة التي تؤدي دور سلبي جدا .
بعيدا عن تصيد الاخطاء او المقارنة ولكن المهنية والمنطقية والعقلانية غير موجودة تماما ، ليس عيبا ان نخطي ولكن العيب هو ان نستمر في الخطأ .
لقاء الهلال والاتفاق انتهى بالتعادل وهذا امر مزعج جدا لكل عشاق الملكي الازرق ، فالجمهور السعودي اصبح اكثر ذكاء وعقلانية وإطلاع ويعرف جيدا ان حالة الفريق الملكي هذا الموسم لا تسر وتحديدا على مستوى الدفاع ، في المقابل نجد صحيفة رياضية تكتب و تعنون وتتحدث من كوكب اخر ، هذا التصرف لا ينتقص ابدا من مكانتها واحترامها ولكن من نفذ تلك العناوين يجب ان يتعقل قليلا ويتحدث بشيء من الواقعية .
الصحيفة طرحت العنوان التالي تهاجم فيه حكم المباراة المرداسي

يا مرداسي افرح بما حدث للزعيم
وعنوان اخر
افرح يا مرداسي بتعادل الزعيم

 

بعيدا عن مستوى المباراة وبعيدا عن اخطاء الحكم هذا ليس طرح اعلامي تجاه حكم اللقاء ، وهو لقاء في الدوري وليس نهائي ، لسبب بسيط الصحيفة ليست مختصة بنادي الهلال فهي شاملة لكل الرياضة السعودية وبالتالي من الأبجديات ان تكون حيادية في طرحها ، في حال ان الصحيفة مختصة فقط في النادي عليها ان تصدر كتاب في مهاجمة الحكم او كل من يقترب من النادي وهذا الحال في اوروبا ، هناك صحف مختصة لنادي بعينة ولكل صغيرة وكبيرة عن هذا النادي وتهاجم كل من يقترب منه .
التناقض الكبير في العنوان التالي

تجاهلت العنف الاتفاقي المفرط وخاصة مع ياسر
وفي نفس الصفحة عنوان اخر
القحطاني دخل متفرجا

 


كيف تجاهل العنف تجاه ياسر القحطاني وانتم تقولون انه دخل متفرجا ، هل كان يضرب بدون كرة وهو متفرج ..؟! ام ماذا ..؟!
من السهل على اي انسان ان يتصيد اخطاء الاخرين وهذا هو الامر السلبي في طرحنا هذا ،ولكن كان من الواجب تناول هذه المشكلة لكي يكون هناك موقف للقائمين على هذه الصحيفة في توفير العقلانية والاتزان في الطرح .

 

سامر السيد – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024