• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير: المواجهة رقم عشرون في كاس الملك بين ريال مدريد وبرشلونة

المواجهة التي سيلتقي فيها كل من ريال مدريد وبرشلونة في الدور نصف النهائي من كاس ملك اسبانيا 2012/2013 ستكون رقم عشرين بين عملاقي اسبانيا في هذه المسابقة. مبارتي الذهاب والاياب (30 يناير و27 فبراير) ستؤدي إلى رفع رقم مواجهات الفريقين الى 32 في هذه البطولة.

حتى الآن، الفريق الابيض والبلاوغرانا التقوا في دور خروج المغلوب 31 مرة. مرتين في دور الستة عشر، 5 في ربع النهائي و 6 نهائيات. وتضاف عليها 13 مواجهة في الدور قبل النهائي.

في مجموع المباريات، الغلبة هي للنادي الكتالوني مع 15 انتصار في 31 مباراة التي لعبت. الفريق الابيض حقق 10 انتصارات على غريمه و 6 مباريات المتبقية انتهت بتعادلات.

ايضا الفريق الكتالوني يتفوق على ريال مدريد عي عدد المرات التي تأهل فيها في المواجهات المباشرة بدور خروج المغلوب. حيث في 7 مرات تمكن البلاوغرانا من التأهل امام غريمهم في حين ان ريال مدريد تمكن من ذلك في ست مرات.

اما في المباريات النهائية، فكل فريق حقق ثلاثة انتصارات. وكانت آخر مرة في عام 2011 بنهائي مستايا والذي فاز به فريق جوزيه مورينيو اثر هدف من كريستيانو رونالدو بضربة رأسية.

ومن ناحية عدد الاهداف على مر التاريخ في كاس الملك بالمواجهات المباشرة بين برشلونة وريال مدريد، سجل الفريق الكتالوني أكثر من 14 هدفا في المباريات التي واجه فيها ريال مدريد: 63 هدف لبرشلونة و 49 لريال مدريد.

 

هيثم السعيدي – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024