• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير وصور: الصحافة الكتالونية تهاجم فيكتور فالديس بعد قراره بعدم تجديد عقده

الصحافة الكتالونية وجهت انتقادات لاذعة لحارس مرمى برشلونة فيكتور فالديس الذي قرر عدم تجديد عقده والذي سينتهي في 30 يونيو 2014. صحف السبورت والموندو ديبورتيفو خصصت اغلفتها ليوم الجمعة للدولي الاسباني.

وعنونت صحيفة السبورت: “فالديس يترك وحيدا برشلونة”، اما نظيرتها الموندو ديبورتيفو فقد عنونت: “فالديس يقول لا لبرشلونة”.

وفي مقالته لليوم، قال جوان فيهيلس مدير صحيفة السبورت والذي كان من بين المنتقدين بشدة حول قرار فالديس ووصفه “بناكر للجميل”، وادعى ان قرار فيكتور فالديس كان “متسرعا” و “خارج الوقت”. واضاف “انه لم يكن ممتن، لأنه في نفس الاسبوع رئيسه، مديره الرياضي ومدربه أعربوا علنا عن رغبتهما في مواصلته، لم يقم بتقييم ذلك”.

ويقول مدير صحيفة السبورت أن التفسير الوحيد الممكن هو أن حارس المرمى “قد وقع عقدا مع نادي آخر في الموسم المقبل وفي النهاية هذا الموسم سيقوم بابتزاز برشلونة ليسمحوا له بالخروج”.

جوسيب ماريا كازانوفاس، رئيس تحرير صحيفة السبورت يعتبر ان قراره “غير واعي” في مقالته. وعنون فيه: “فيكتور فالديس يلقي قنبلة”.

ويقول كازانوفاس: “فالديس ينسحب من القطار ونحن في مجريات الموسم ومع سنة ونصف يتبقى من عقده الحالي. حارس مرمى برشلونة يأخذ قرارا خاطئا للغاية من خلال عدم احترام النماذج”.

رئيس تحرير الصحيفة الكتالونية يذهب الى ابعد من ذلك ويتهم فالديس بهذا الشكل: “هو ناكر للجميل، انتهازي الذي يريد أن يذهب من أجل المال. غير ذلك لا يمكن فهم هذه البادرة. لقد ترك وحيدا النادي الذي منحه الشهرة والمال. يبدو الأمر كما لو كان قد جن جنونه من قبل عرض من المليونير الروسي لانجي، النادي الذي يتواجد فيه ايتو والذي يبدو أنه وراء العملية”.

سانتي نويا، مدير ‘الموندو ديبورتيفو’ تسائل في مقالته هل كان يتعين من فالديس الكشف عن عدم تجديده في هذا الوقت. وقال: “كما وقع مع غوارديولا كان يجب عليه ان يبلغ ادارة النادي وأن لا يقول أي شيء حتى نهاية الموسم. اعلان ذلك الان ونحن في مجريات الموسم ومع المدرب الذي عانى من مرض قبل فترة وفريق يلعب على كل الواجهات، يبدو وكأنه عدم الاحترام”.

رئيس الصحيفة الكتالونية يدعي أيضا أن وراء كل هذا “يجب أن يكون هناك عرض مالي كبير من نادي آخر”.

 

هيثم السعيدي – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024