• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير وفيديو: قبل 8 سنوات ريال مدريد استئنف مباراته ضد ريال سوسيداد بعد تهديد بوجود قنبلة في البرنابيو

اليوم يصادف ثماني سنوات من المباراة التي بدأت في الدقيقة 84 ومن ركلة مرمى لمدافع وكان ذلك في 5 يناير 2005. ريال مدريد وريال سوسيداد خاضوا اللقاء امام برنابيو مفتوح للجماهير من اجل انهاء مباراة تم ايقافها بسبب تهديد بوجود قنبلة ومن دون شك فقد كانت أقصر مباراة في العالم.

المباراة بدأت في عام 2004 وانذاك كان مدرب ريال مدريد هو جارسيا ريمون ولكن المباراة اكملها في عام 2005 المدرب البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو وكانت هي اول مباراة يقدوها مع الفريق الابيض وبهجوم مكون من لاعبين خارقين مثل: بيكهام، جوتي، زيدان، راؤول، رونالدو ومورينتس. المدرب البرازيلي خاطر من اجل تحقيق النقاط الثلاث.

ولكن ايضا الفريق الباسكي كان بحوزته انذاك عدة لاعبين كانوا يعتبرون جيدين جدا في الدوري الاسباني مثل: كاربين، نيهات وكوفاسيفيتش. اللاعب التركي “نيهات” كان قد ذكر في احدى مقابلاته مع صحيفة الماركا حول هذه المباراة: “عندما قال لنا الحكم ان علينا أن نغادر الملعب كان الكل هادئ ما عدا كوفاسيفيتش الذي ذهب وهو يجري بالخوف، انا وكوفاسيفيتش كان لدينا صراع حول من سيسجل العديد من الاهداف وحينما جلسنا في الحافلة بعد مغادرة الميدان، اقترب مني وقال لي: “إذا تم إلغاء المباراة هدفك لن يحتسب” وقمت بالرد عليه: “يا كوفاسيفيتش، الجميع خائف وانت تفكر في الاهداف”.

نيهات يعترف بأن في “الاستئناف” لم يدخلوا المباراة بشكل جيد: “لقد خلقوا عدة فرص والسمين (رونالدو نازاريو) عمل الفارق”.

في استئناف المباراة، ريال مدريد وجد الشباك مبكرا (بعد ثلاث دقائق)، حيث ان المهاجم رونالدو تحصل على ركلة جزاء بعد مراوغته للمدافع “لاباكا” والفرنسي زيدان حول ركلة جزاء بنجاح.

مغادرة الجمهور الميدان بعد تهديد حول وجود قنبلة

استئناف المباراة

 

 

هيثم السعيدي – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024