شارك برأيك : ماهو المعيار الذي يجب أن يتبع في منح الكرة الذهبية لأفضل لاعب ..؟ - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

شارك برأيك : ماهو المعيار الذي يجب أن يتبع في منح الكرة الذهبية لأفضل لاعب ..؟

أيام قليلة باتت تفصلنا عن معرفة من سيكون الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خلال عام 2012 ، والكثير يرى أن الأرجنتيني ليونيل ميسي هو اللاعب الأوفر حظا للفوز بهذه الجائزة .

فكل شخص يختار اللاعب الأفضل في العالم على أسس قد تكون مختلفة عن شخص آخر ، فالبعض يختار اللاعب الأفضل على حسب أدائه في هذا العام ، والبعض الآخر يختاره على حسب عدد أهدافه ، في حين يختار البعض أفضل لاعب على حسب تأثيره على فريقه وعلى منتخب بلاده في هذا العام .

فمثلا في 2006 تألق رونالدينيو كثيرا مع برشلونة وكان افضل لاعب في هذا الوقت وأيضا الفرنسي تيري هنري كان متألقا بشكل كبير مع الغانرز في هذا العام ، ولكن مع ذلك من فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم كان مدافع اليوفنتوس والمتخب الايطالي فابيو كانافارو ، أي أن في هذا الوقت كان المعيار مدى تأثير اللاعب على فريقه وليس حسب أهدافه .

وفي 2007 فاز بها ريكاردو كاكا نظرا لأهدافه المؤثرة مع ميلان وقيادته للفريق للفوز بدوري أبطال أوروبا ، وفي 2008 فاز بها كريستيانو بفضل أهدافه وقيادته لليونايتد للفوز بالدوري ودوري ابطال أوروبا ، ونفس الأمر حدث مع ميسي في 2009 ، ولكن في 2010 حدث اختلاف كبير بين الكثير من متتبعي كرة القدم الذين رأوا أن شنايدر كان أكثر لاعب مؤثر في 2010 ، ولكن فاز ميسي بفضل ارقامه القياسية وأهدافه الكثيرة .. وفي 2011 فاز بها ميسي مجددا لقيادته برشلونة للفوز بلقب الليغا ودوري الابطال .

وقياسا على هذا المعيار فالبعض يرى أن كريستيانو هو الأحق بالجائزة هذه المرة ، والبعض الآخر يرى أن ميسي هو الأحق .. والبعض يرى انيستا .. وبعيدا عن هذا الثلاثي .. فالبعض كان يرى ان بيرلو يستحقها وكذلك كاسياس وغيرهم ..

لذلك أردنا هنا في هاي كورة أن نعرف أراء أصدقاء الموقع حول المعيار الذي يجب أن يتبع في منح الكرة الذهبية لأفضل لاعب … هل الأهداف .. أم مدى تأثيره في الملعب .. أم عدد الالقاب التي تحصل عليها .. أم شيء آخر .. ..؟

 

هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2022
9