• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

عاجل : الفيفا لا يعترف بسجل ميسي ولا شيتالو..!

 

تواصلنا معكم خلال الايام الماضية بشكل مستمر  حول القضية الجديدة في السجل التاريخي لعدد الاهداف وكان هاي كورة حريص جدا على ان يعرض الصورة الحقيقية لكل زوارة ولكل الجمهور العربي لكي يكونو على اطلاع مستمر حول المستجدات بكل مصداقية .

والان صدر الحديث النهائي والاخير فالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لن يتدخل  في الخلافات حول الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف سجلت في السنة التقويمية والتي من الناحية النظرية فان الارجنتيني ليو ميسي حطمها هذا الموسم بعد تجاوزه للاسطورة الالمانية جيرد مولر. ولكن في الايام الاخيرة تم اكتشاف ان هناك لاعب من زامبيا “غودفري شيتالو” سجل 107 هدف في عام 1972.

“اليكس ستون” المتحدث الرسمي باسم الهيئة الحاكمة للاتحاد الدولي لكرة القدم، اوضح مساء اليوم “للبي بي سي” ان اي من هذه السجلات لميسي أو من شيتالو تم الاعتراف بها رسميا في قواعد بيانات الفيفا. وقال: “لا يوجد سجل رسمي للفيفا”.

ويقول ستون: “ما يوجد الان هو السجلات التي أنشئتها وسائل الإعلام من إحصائتها”.

ويضيف: “ليس لدينا قاعدة بيانات تضم كل مباراة التي لعبت في كل بلد منذ عصر تأسيس منظمة الفيفا. هذا ليس لديه اي صلة بالتحيز من أي نوع (في اشارة لما قيل عن انهم لا يعترفون بالارقام الافريقية)، نحن نعترف فقط بالسجلات التي تتوافق مع مسابقاتنا (الفيفا)”.

 

هيثم السعيدي – هاي كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024