• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بعد العاصفة … كشف حساب لبرشلونة “اسباب الفشل و ادوات الخسارة “

هاي كورة – سيكون من المخزي جدا الحديث عن برشلونة وخسارته الكبير من باب السخريه او جلد الذات لان ما حدث لبرشلونه هو جرس انذار للجميع وليس للفريق الكاتلوني فقط … نعم هذه الحقيقة …! خسارة برشلونه وخروجه المذل هو ناقوس الخطر الحقيقي لكل اسبانيا ولربما الكورة الاوروبية … هذا ليس تأويل او تهويل فمتى ما هبط احد المنافسين الرئيسيين حتما ستهبط مستوى البقيه بدرجه معينه سواء في اسبانيا او على المستوى الاوروبي .

ما حدث اليوم لا يمكن تحميله شخص او جهه معينه اطلاقا … ولكن يمكن ان يلخص في كلمة وحيده وهي ” الفوضى ” نعم الفوضى التي حدثت في الفريق والفراغ الاداري في النادي هو من عزز هذا الدمار واوصل الفريق الى ما هو عليه .

لنكن اكثر واقعيه ونوجز بعض الاسباب وليس كلها على النحو التالي :

١- برشلونة مع الجيل الذهبي صنع كل شيء حتى رحيل لابورتا بدأت تتغير ملامح الفريق وبدأ روسيل في ادخال الفساد وسط النادي .

٢- اول الخطوات الكارثية دخول ادارة برشلونه في صفقة فساد مع والد نيمار وتحميل النادي اكثر من ٨٠ مليون كعمولات بغير وجه حق ودخول الرئيس روسيل للسجن بعد كشف مشاكله المالية .

٣- اتى نيمار وحقق ارقام قياسيه مع الفريق وجلب الابطال بكل تأكيد برفقه ميسي ولكن في الموسم الذي غادر فيه البرازيلي الكل يعلم الكارثه التي ارتكبتها الصحافه عندما جعلت من ميسي الاسطورة امام باريس في الريمونتادا الشهيره وتجاهلت نيمار تماما الامر الذي دفع البرايلي الى كسر عقدة والرحيل بشكل مباشر الى باريس .

٤- لم تكتفي تلك الصحافه بذلك بل واصلت ضغطها على الادارة واصبحت هي من تتصرف في الفريق والكل يعلم الضغط المهول من الصحفيين على ادارة برشلونه من اجل التوقيع مع كوتينيو وديمبلي باكثر من ٣٠٠ مليون وهو رقم فلكي وكبير و الان وبكل اسف كلا اللاعبين لم يستفد منهم برشلونة نهائيا .

٥- لم تكتفي الصحافه بذلك بل ضغطت على الادارة وحملتها مبلغ ١٢٠ مليون من اجل التوقيع مع غريزمان … قد يتفق البعض منكم في ذلك او يختلف ولكن المتتبع خلال الصيف الماضي يجد ان الصحافه مارست ضغط كبير علي الادارة للتوقيع مع الفرنسي لكي يعوض الخروج المحرج امام ليفربول من الابطال … وبكل الاسف الاداره لم تكلف نفسها ولو بسوال بسيط جدا هل الفريق بحاجه الى غريزمان او بحاجه الى لاعب وسط يعوض تشافي او انيستا …؟! هذا لم يحدث المهم كان التوقيع من اجل شراء رضى الجماهير .

٦- هذا ليس كل شيء بل هي الصحافه نفسها التي ضغطة على الاداره من اجل بيع ارثر ومالكم وغيرهم من اللاعبين … مكاتب التحرير هي المتحكم بكل ما يحدث من شراء او بيع حتى ترشيح المدربين ايضا شاركت فيه والكل يعلم النسب والمقارنات في الاستحواذ التي خرجت لكيكي ستين قبل التوقيع معه .

٧- اخيرا و ليس اخرا عقب كل فشل هذه الصحافه تستخف بعقول الجماهير وتعلق الخسائر في وجه التحكيم والفار وتتجاهل الخلل الكارثي وسط النادي …لانها وبكل بساطه تريد ان تطيل عمر الادارة السخيفه التي تنفذ كل ما يكتب على الغلاف الخارجي من عناوين .

الاسباب قد يتفق معها البعض وقد يختلف ولكن الفوضى هي العنوان الرئيس فبرشلونه بلا هويه بلا هدف بلا مستقبل برشلونه تاه بين ادارة تريد الاستمرار لاطول فتره وتوقع مع اللاعبين وتصرف الاموال من اجل شراء رضى الجمهور وبين لاعبين لا يفكرون الا في تجديد عقودهم بمبالغ كبير وبين مدربين اتو من مزارع الابقار فرحا في ان يقال عنهم ” كان يوما هو مدربا لبرشلونة ” … نعم بكل اسف هذه حقيقة الفريق الذي اصبح بين مطرقة الصحافه وسندان الادارة واللاعبين

هل هناك هدف …؟! هل هناك خطط للمستقبل …؟! هل هناك انفراجه قريبه …؟! بكل اسف كل الاجابات على اهم التساؤلات هي ” لا ” وهذا الامر المحزن والمحبط حتى الغايه … الفريق مدمر ومتهالك وعصابات اللاعبين وسط غرف الملابس يجب ان تطرد ان كان هناك رجل حكيم يريد انقاذ النادي … توقيع صفقات جديده هذا الصيف ليس هو الحل هو فقط هروب للأمام سيأتي زمن وتكون النكسه اعنف بكثير .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024