قصة ثعلب هيمن على أوروبا ! - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

قصة ثعلب هيمن على أوروبا !

هاي كورة_ في هذه الأوقات الصعبة التي يعاني منها المجتمع الكروي العالمي بسبب توقف الدوريات الأوروبية يعود الحنين للنوستالجيا وقد قامت العديد من المنابر العاشقة لبوروسيا دورتموند في نشر تفاصيل البطولة التي حصدها بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا 1997 وسوف نقوم بسرد بعض من هذه التفاصيل الرائعة .

1_يعد نادي دورتموند أحد أنجح الأندية في تاريخ الكرة الألمانية بسبب إنجازاته على الصعيد المحلي والقاري.

2_ محليًا استطاع دورتموند الفوز بسبعة عشر بطولة محلية موزعة كالتالي؛ لقب الدوري الألماني 8 مرات، ولقب كأس ألمانيا 4 مرات، بالإضافة إلى لقب كأس السوبر الألماني 6 مرات.

3_على الصعيد القاري والأوروبي، حصد الفريق 3 بطولات، وهي دوري أبطال أوروبا في موسم 1996–97 وكأس الكؤوس الأوروبية في عام 1966، وكأس الإنتركونتيننتال في 1997.

4_بعد الانتهاء من المركز العاشر في الدوري الألماني عام 1991… خرج المدرب هورست كوبل وتم تعيين المدرب أوتمار هيتسفيلد عام 1992

5_ قاد أوتمار هيتسفيلد بوروسيا دورتموند إلى المركز الثاني في الدوري الألماني وكاد أن يفوز دورتموند باللقب لو لم يفز نادي شتوتجارت بمباراته الأخيرة ليصبح هو بطل الدوري.

6_في عام 1993 إلى جانب الحصول على المركز الرابع في الدوري الألماني تمكن دورتموند من الوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي الذي خسره دورتموند بنتيجة 6-1 في مجموع المباراتين أمام يوفنتوس وعلى الرغم من هذه النتيجة ابتعد بوروسيا عن 25 مليون مارك ألماني في ظل نظام جمع الجوائز المالية المعمول به في ذلك الوقت للأطراف الألمانية المشاركة في البطولة وكان لدى دورتموند تدفق نقدي واصبح النادي قادرًا على التوقيع مع لاعبين جلبوا لهم لاحقًا العديد من الجوائز في التسعينيات وتحت قيادة أفضل لاعب كرة قدم في العالم عام 1996 ماتياس زامر

7_فاز بوروسيا دورتموند بلقب الدوري الألماني في موسمي 1995 و1996 كما فاز دورتموند في كأس السوبر الألماني ضد بوروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة في 1-0 عام 1995 وأنتصر مرة أخرى في عام 1996 ضد كايزرسلاوترن بركلات الجزاء.

8_في ذلك الوقت كان الفريق يتألف من لاعبين سيصبحون أساطير حقيقية للنادي ، مثل مايكل زورك ، لارس ريكن ، ستيفان تشابويسات ، ماتياس زامر ، ستيفان رويتر وكارل هاينز ريدل

9_على الرغم من الفوز بالأبطال أنهى الفريق الموسم في المركز الثالث في الدوري وتم إقصاؤه في الدور الأول من كأس ألمانيا فاتنشايت بركلات الترجيح (4-3)

10_قع بوروسيا في المجموعة B من البطولة إلى جانب أتلتيكو مدريد و بوخارست و فيدزيومع 4 انتصارات وتعادل واحد وخسارة واحدة و تأهل الفريق في المركز الثاني بالتعادل ب 13 نقطة مع أتلتيكو مدريد ولكن بهدفين أقل

11_في ذلك الوقت ، كان دوري أبطال أوروبا لا يزال له شكل مختلف ، مع أربع مجموعات فقط ومباريات فاصلة تبدأ مباشرة في ربع النهائي و كان خصم دورتموند هو أوكسير (الفرنسي) هو الذي تغلب على أياكس وجراشوبر ورينجرز في المجموعة A

12_في لقاء الذهاب على أرض الخصم ، هزم دورتموند الناديالفرنسي 3-1 بأهداف من ريدل ، شنايدر و مولر. فاز الألمان بمباراة الإياب 1-0 بفضل هدف لارس ريكن وتأهل لنصف النهائي حيث سيلعب ضد مانشستر يونايتد.

13_ كان لدى مانشستر يونايتد في ذلك العام لاعبون مثل شميشيل ، كانتونا ، بيكهام ، جيجز ، سكولز وسولسكاير ، لكنهم فشلوا في الإطاحة بالفريق الجيد لدورتموند ، الذي فاز في كل من مباراة الذهاب والإياب بنتيجة 1-0 لكل مباراة.

14_ سيتم لعب النهائي الكبير للبطولة ضد يوفنتوس وفي ميونخ و في مرحلة المجموعات ، تغلب الإيطاليون على مانشستر يونايتد وفنربخشه ورابيد فيينا ووصلوا إلى المباراة النهائية في ميونيخ دون خسارة أي مباراة… زيدان ، فييري وديل بييرو كانوا بعض الأسماء في هذا الفريق.

15_كانت تشكيلة دورتموند في المباراة النهائية مع كلوزه في حراسة المرمى ، زامر (C) ، كوهلر ، كري ، رويتر ، هاينرك ، لامبرت ، سوزا ، مولر ، ريدل و شابويسات و على الدكة من بير و زورك و ريكن و تريتسشوك و هيرليخ و فريق المدرب هيتزفيلد.

16_يوفنتوس أن الأفضلية له في المواجهات ، لكن مشجعين دورتموند فضلوا حقيقة أن اللعبة في ألمانيا لها أفضلية لدورتموند حيث قام الجماهير بدورهم وعبأوا الملعب تقريبًا بالكامل من قبل الألوان السوداء.

17_دورتموند فاجيء حامل اللقب اليوفنتوس وحصد اللقب بفوز تاريخي 3_1

18_ أوتمار وقتها نال أفضل مدرب في العالم ليدرب بعدها بايرن ميونخ وفاز معهم بلقب الدوري الألماني أربع مرات (1999 و 2000 و 2001 و 2003) وفاز بلقب كأس ألمانيا مرتين (2000 و 2003) وفاز بدوري أبطال أوروبا مرة واحدة (2001) وفاز في كأس العالم للأندية مرة واحدة (2001).




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2020
81