في ذكري ميلاده.. تعرف علي ألقاب حصدها الفيلسوف مع ثلاث أندية - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

في ذكري ميلاده.. تعرف علي ألقاب حصدها الفيلسوف مع ثلاث أندية

بيب جوارديولا

يحتفل المدرب الإسباني بيب جوارديولا بعيد ميلاده التاسع والأربعين اليوم السبت، فهو من مواليد 18 يناير 1971 في مدينة سانتبيدور إحدى بلديات مقاطعة برشلونة، والتي تقع في منطقة كتالونيا شرق إسبانيا.

ويعد بيب أحد أعظم المدربين في تاريخ كرة القد، لقد حقق 28 بطولة خلال 10 مواسم في 11 سنوات، كما انه اصغر مدرب يحقق دوري أبطال أوروبا رفقة برشلونة في موسم 2008-09.

ابن كتالونيا الوحيد الذي حقق السداسية التاريخية خلال عامًا واحد، وذلك بفضل فلسفته الخاصة، والتي هي امتداد وتطوير لفلسفه الاب الروحي لبرشلونة الهولندي يوهان كرويف

درب برشلونة 4 مواسم من 2008 حتي 2012 حقق خلالها 14 بطولة، وهم: 3 ليغا، 3 سوبر إسباني، 2 دوري أبطال، 2 كأس السوبر الأوروبي، 2 كأس العالم للأندية، 2 كأس ملك إسبانيا، ثم استراحه محارب موسم 2012-13.

ليعود إلي التدريب من جديد عبر بوابة بايرن ميونخ الألماني، وظل في قلعة بافاريا 3 مواسم توج بـ 7 ألقاب، 3 دوري ألماني، 2 كأس ألمانيا، 1 كأس العالم للأندية، 1 كأس السوبر الأوروبي.

ثم ذهب إلي البريميرليج حيث المنافسة الأقوي والأشرس في الخمس دوريات الكبري في القارة العجوز، وتولي تدريب مانشستر سيتي، وحقق في 3 مواسم الماضية 6 ألقاب، 2 دوري، 2 كأس الرابطة، 1 كأس الإتحاد الإنجليزي، 1 درع الإتحاد الإنجليزي.

مازال مستمر في قيادة السيتيزن للموسم الرابع تواليًا، وربما يكون الأخير له إذا ما كان لملاك النادي السماوي رأي اخر، والبقاء علي بيب للموسم القادم.




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2020
85