• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

من هنا بدأت قصة ليفربول العظيم !

هاي كورة_ في مثل هذا اليوم من عام 1959 تولى العظيم بيل شانكلي تدريب نادي ليفربول لينتشله من الدرجة الثانية الى بطل الدوري الدرجة الاولى .

ليفربول قبل وصول شانكلي كان منهارا للغاية وظل يلعب في دوري الدرجة الثانية خمسة أعوام وتم تعيينه مديرا فنيا للريدز  14 ديسمبر 1959 …ملعب الانفيلد وقتها كان في حالة سيئة للغاية وكان الفريق فقيرا ومع ذلك بدأ شانكلي في تنفيذ خطته الفورية لإنقاذ النادي.

شانكلي أقام علاقات ممتازة مع موظفي النادي وقام بتجميع مدربي النادي في القطاعات السنية والتناقش بينهم للبدء في إستراتيجية لتطوير القطاعات السنية …بإختصار شانكلي أسس ليفربول مرة أخرى .

على الفور قام ببيع 24 لاعبا وتعاقد النادي مع لاعبين شبان وخلال ثلاثة أعوام غير شكل الفريق تماما ليعود الريدز إلى منافسات الدرجة الأولى في انجلترا  1962 .

شانكلي فرض نظاما غذائيا ثارما على اللاعبين وفرض تديبات خاصة لرفع معدلات اللاعبين بدنيا وإشترك على اللاعبين على السفر في حافلة النادي وتناول الطعام مع بعضهم البعض .

شانكلي إستمر مع ليفربول 15 عاما حقق فيها الفريق تسعة ألقاب أبرزها ثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي وكأس الإتحاد الأوروبي مرة وحيدة وأعلن إستقالته من تدريب النادي في يوليو 1974 لرغبته في الراحة وسلم المسئولية لمساعده بوب بيزلي لتبدأ حقبة أخرى في النادي  سنستعرضها لاحقا.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024