كلوب الأفضل في العالم …العدالة تتحقق ! - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

كلوب الأفضل في العالم …العدالة تتحقق !

هاي كورة_ حصد يورجن كلوب المدير الفني الألماني لفريق ليفربول على جائزة أفضل مدرب في العالم 2019 بعد أداءليفربول الخيالي هذا العام .

عشاق ليفربول وحدهم يدركون حجم الإنجاز الضخم الذي تحقق فالفريق قبل وصول المدير الفني الألماني يورجن كلوب كان في ثبات عميق ويمتلك تشكيلة هشة للغاية.

عندما جاء يورجن كلوب لتدريب ليفربول في إكتوبر 2015 كان ليفربول فريق هش للغاية دفاعيا وهجوميا ولكن الوضع تغير تماما مع توالي الإنتصارات .

كلوب غير حراسة المرمى والدفاع تماما حيث قام بإزاحة ميجنوليت وكلاين وسكرتيل وساخو ومورينو والدفع بأليسون وجوميز أرنولد وفيرجيل فان دايك وروبيرتسون ومحمد صلاح وساديو ماني وروبيررتو فيرمينو ليصبح ليفربول من أقوى الفرق في إنجلترا وأوروبا.

ولكي نفهم مدى عظمة المدير الفني الألماني يورجن كلوب فإنه علينا أن نعود بعجلة الزمالك لمايقارب 15 عاما حيث إحتفل كلوب بقيادته ماينز للتأهل للبوندزليجا لتكون أول ثمرة نجاح في شجرة مثمرة إستمرت فيما بعد .

كلوب أنقذ ماينز من الهبوط لدوري الدرجة الثالثة وبعدها إرتقى بالفريق لخوض الدوري الألماني ويتذكر كلوب دائما والده بالخير الذي كان حارس مرمى في فرق الشباب في كايزرسلوترن قبل أن يقضي حياته العملية كبائع متجول وهنا تعلم منه كلوب القوة والشراسة والتمسك بالفرصة.

كلوب تعلم من أريجو ساكي المدير الفني الإيطالي العظيم الذي كان يعتبره مثله الأعلي حيث كان يحاول تطبيق كل أفكاره مع الفرق التي دربها لتأتي فرصة عمره ليحقق دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعد سنوات من الخسارة في اللحظات الأخيرة.

ليفربول خسر نهائي الدوري الأوروبي 2016 أمام إشبيلية ونهائي دوري أبطال أوروبا 2018 أمام ريال مدريد ولكنه قطف ثمار النجاح أخيرا.




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2019
80