إيتو …أعظم لاعب في تاريخ أفريقيا - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

إيتو …أعظم لاعب في تاريخ أفريقيا

هاي كورة _أعلن إسطورة كرة القدم الكاميرونية صامويل إيتو إعتزاله لعالم كرة القدم بعد مسيرةلم يدشنها أي لاعب أفريقي في جيله حيث خاض 718 مباراة سجل فيها 359 هدف وصنع 116 أسيست.

إيتو هو أحد أفضل المهاجمين فى جيله حيث إيتو لعب لأكبر اندية العالم مثل ريال مدريد وبرشلونة وإنتر ميلانو وتشيلسى ولعب أيضا  لليجانيس لمايوركا وسامبدوريا وإيفيرتون وإنجى الروسى وإنتهى به المطاف فى فريق أنطاليا التركى وصنع مسيرة كروية مميزة كان آخرها قليلا مع تشيلسى وحتى مع أنطاليا التركى .

إيتو كان من الممكن أن يكون مثل زلاتان إبراهيموفيتش مستمر لهذه المرحلة بنفس التألق ولكن منذ خمسة سنوات عندما كان متألقا مع الإنتر الإيطالى قرر ترك النادى فجأة والرحيل لإنجى الروسى للحصول على راتب بقيمة عشرين مليون يورو سنويا وبالطبع كان العقد مغريا تماما وفضل ترك كرة القدم الحقيقية والذهاب لأموال الروس وهذا أثر على مسيرته حتى عندما عاد لتشيلسى كان إيتو يقدم كرة قدم بعيدة عن النوعية التى نعرفها عنه.

زلاتان إبراهيموفيتش كان بإمكانه الرحيل للدورى الصينى براتب ضخم للغاية ولكنه فضل البقاء فى أوروبا والقتال على إسمه وفضل أن يعتزل وهو على القمة بالرغم من وصوله ل34 عاما ولكن إيتو إختار طريقا آخرا لذلك كان غضب الصحيفة البريطانية من أن تنتهى مسيرته المميزة بتلك النهاية الغير قوية.

إيتو طوال مسيرته حقق 15 لقبا مع الاندية منها لقبين لدورى أبطال اوروبا مع برشلونة ولقب لدورى الأبطال مع الإنتر ومع منتخب الكاميرون خاض 118 مباراة وسجل 56 هدفا وحقق لقبين لكأس الأمم الأفريقية والميدالية الذهبية الاوليمبية 2000 ونال جائزة أفضل لاعب إفريقى أربعة مرات




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2019
80