• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أفريقيا تستعد للقاهرة … مجموعة المغرب وكوت ديفوار…المجموعة الرابعة !

هاي كورة_ ستعيش القارة السمراء على أنغام كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها مصر في الفترة من21 يونيو حتى 19يوليو المقبل وبدأت إتحادات المنتخبات ال24 المشاركة في البطولة الإستعداد على قدم وساق لتقديم بطولة قوية خصوصا وإن العالم كله سيتابع البطولة التي تعد أقوى ثالث بطولة قارية على مستوى كرة القدم .

البطولة لن تكون سهلة على الإطلاق خصوصا وإن المستويات متقاربة بين معظم القارة الأفريقية والكل يحلم أن يحقق أهدافه بتحقيق اللقب أو تحقيق مشاركة مميزة في أكبر بطولة في تاريخ بطولات أمم أفريقيا.

وسوف نستعرض يوميا إستعدادات كل مجموعة وقد تناولنا سابقا المجموعة الثالثة

والآن مع المجموعة الرابعة ( المغرب ، كوت ديفوار ،جنوب أفريقيا ونامبيا )

المغرب

هي مجموعة تستحق أن تشاهد كل مبارياتها بدون إستثناء حيث تضم منتخبات المغرب وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا ونامبيا حيث يتواجد ثلاثة منتخبات حققت اللقب من قبل .

المنتخب المغربي مرشح بقوة لللفوز بالبطولة فهم أكثر إستقرارا مع المدير الفني الفرنسي هيرفي رينار مع كتيبة هائلة من النجوم المحترفين في كل انحاء العالم.

إصابة هداف الزمالك خالد بوطيب أقلقت المدير الفني الفرنسي رينارد وحاول أن يطمئن على حالة الهداف المغربي بعد تعرضه لإصابة في الركبة خلال مباراة الإسماعيلي في الدوري المصري.

على الفور بدأ يفكر رينار في بدائل لتقوية خط الهجوم حيث بدأ يفكر رينار بالإعتماد على عبدالرازق حمدالله مهاجم النصر السعودي هذا الدوري السعودي المتألق ويخطط الإتحاد المغربي الآن في إقامة فترة إعداد قوية فبل كأس أفريقيا ليندمج كل نجوم المنتخب من أجل التجهي للبطولة بأفضل طريقة.

كوت ديفوار

بطل أفريقيا نسخة 2015 يريد إبهار القارة من جديد عن طريق جيل شاب ومتطور بوجود الثنائي الخطير نيكولاس بيبي هداف ليل وزاها هداف كريستال بالاس الإنجليزي.

منتخب جاهز هذه المرة ليكون في حالته الكبيرة خصوصا ويقوده مدرب متمرس في أوروبا هو مارك فيلموتس مدرب منتخب بلجيكا في نسخة كأس العالم 2014 ونسخة بطولة أوروبا 2016.

حتى الآن لم يعلن الإتحاد الإيفواري عن خطته في معسكر الإعداد قبل بدء البطولة الأفريقية ولكن سيتم الإعلان عنها في الفترة المقبلة فالشعب الإيفواري لن يقبل إلا بالمنافسة بقوة على اللقب وإن كان المنتخب يعاني من فكرة اللعب في القاهرة بعد خسارته لنهائي كأس أمم أفريقيا في 2006 أمام منتخب مصر

جنوب أفريقيا

ربما لم يعد منتخب جنوب أفريقيا من منتخبات الصف الأول في القارة ولكن يبقي منتخب خطير وهجومي وقادر على إيذاء أي خصم مهما كانت قوته .

الإتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم طلب من الإتحاد المصري الموافقة على إقامة مباراة مع منتخب مصر في يونيو قبل بدء البطولة لأن منتخب مصر قريب من أداء منتخب المغرب.

نايل توفي المدير التقني للمنتخب الجنوب إفريقي هو من يضع خطة فترة الإعداد بنفسه وأعلنها صراحة في الإعلام هناك بأنه يريد مواجهة منتخبات تلعب بنفس الطريقة التي تلعب بها المنتخبات التي سنواجهها في دور المجوعات.

منتخب جنوب أفريقيا قريب أيضا من مواجهة منتخب غانا كمنتخب في نفس كفاءة وقوة منتخب كوت ديفوار منافسه في المجموعة الرابعة ويحسب للمدرب توفي بأنه واثق من قدرات منتخب بلاده حيث قال لا المنتخب المغرب ولا الجنوب إفريقي يرغبان في مواجهة جنوب إفريقيا.

منتخب نامبيا

أضعف منتخبات المجموعة كإسم وكتاريخ كأفراد وهناك قناعة في الإعلام الناميبي بذلك ويتمنون فقط أن يظهر المنتخب بشكل مقبول .

مدرب المنتخب الناميبي ريكاردو مانيتي كشف عن إن هدفه الرئيسي هو أن يكتسب اللاعبين للخبرة والتجربة مع خلق جيل يستطيع التأهل للبطولات الأفريقية بإستمرار.

منتخب ناميبيا يشارك للمرة الثالثة في تاريخه في النهائيات ولأول مرة من نسخة 2008 لذلك أقصى أحلامهم في تحقيق إنتصارر على الأقل من مباريات المجموعة .

أشهرلاعب ناميبي هو شيلونجو نجم الإسماعيلي الذي عبر عن سعادته باللعب في كأس أمم أفريقيا في مصر ويتمنى أن ينال تشجيع من المصريين الذين يتابعون تطور اللاعب الناميبي مع الإسماعيلي .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024