• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أفريقيا تستعد للقاهرة … مجموعة نيجيريا…المجموعة الثانية !

هاي كورة_ ستعيش القارة السمراء على أنغام كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها مصر في الفترة من21 يونيو حتى 19يوليو المقبل وبدأت إتحادات المنتخبات ال24 المشاركة في البطولة الإستعداد على قدم وساق لتقديم بطولة قوية خصوصا وإن العالم كله سيتابع البطولة التي تعد أقوى ثالث بطولة قارية على مستوى كرة القدم .

البطولة لن تكون سهلة على الإطلاق خصوصا وإن المستويات متقاربة بين معظم القارة الأفريقية والكل يحلم أن يحقق أهدافه بتحقيق اللقب أو تحقيق مشاركة مميزة في أكبر بطولة في تاريخ بطولات أمم أفريقيا.

وسوف نستعرض يوميا إستعدادات كل مجموعة وقد تناولنا سابقا المجموعة الأولى

والآن مع المجموعة الثانية (نيجيريا ، بروندي ،مدغشقر ،غينيا ).

منتخب نيجيريا

على الرغم من إن المجموعة الثانية تعد مجموعة سهلة على منتخب نيجيريا بطل القارة ثلاثة مرات من قبل إلا إن المدير الفني الألماني جيرونت روهر أبدى شعوره بالقلق .

روهر حذر اللاعبين من الإستهانة بباقي المنتخبات المتواجدة معه مثل مدغشقر وبورندي بينما منتخب غينيا منتخب معروف ومصنف وقوي جدا .

روهر وضع خطة لمعسكر الإعداد حيث سيبدأ منتخب نيجيريا معسكره الإعدادي في 7 يونيو المقبل ثم سينتقل إلى مصر لإقامة معسكر في الإسماعيلية لمدة أسبوع قبل الانتقال إلى مدينة الإسكندرية حيث تقام مباريات المجموعة الثانية .

وفي نفس السياق فقد أعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم مواجهة منتخبي غانا والسنغال استعدادا لكأس الأمم الأفريقية المقبلة ويتمنى مشجعوا منتخب نيجيريا الفوز باللقب الغائب من 2013

منتخب غينيا

منتخب متطور جدا ودائما مايظهر بمستوى مقبول في كأس الأمم أفريقيا ويتوقع الكثيرون أن يحتل المنتخب الغيني المركز الثاني في المجموعة خلف منتخب نيجيريا.

المدرب البلجيكي بول بوت وضع خطة كاملة لإستعدادات منتخب غينيا من أجل خوض مغامرة كأس أمم أفريقيا المقبلة حيث سيبدأ في العاصمة الغينية كوناكري ثم سيسافر بعدها إلى المغرب يوم 3 يونيو المقبل لإقامةمعسكر تحضيري ثم سيصل للقاهرة .

منتخب غينيا سيواجه منتخب مصر وديا يوم 16يونيو المقبل على ستاد برج العرب ليبدأ بعدها خوض غمار مباريات المجموعة الثانية في الإسكندرية .

منتخب مدغشقر

منتخب يظهر في كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه ويحسب له تطوره حيث تم تصنيفه ضمن منتخبات المستوى الثالث فى التصنيف الأخير للكاف قبل قرعة البطولة وهذا يعكس مدى تطور المنتخب في السنوات الأخيرة.

منتخب مدغشقر يدربه المدير الفني الفرنسي نيكولاس دوبيس الذي يرى إن البطولة صعبة وإن خبرات منتخب بلاده ليست كبيرة ولكنه يأمل في أن يربح شعبية كبيرة بين الجماهير المصرية لتسانده طوال مباريات البطولة .

المدرب واقعي جدا حيث أكد بأنه جاء هنا للتعلم وإكتساب الخبرات وحتى الآن لم يعلن منتخب مدغشقر عن خطته لفترة الإعداد قبل البطولة ولكنه يجد دعما كبيرا من أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي المدغشقري الأصل ويتمنى أن يرفع منتخب بلاده رأسه في البطولة .

منتخب بورندي

مهمة منتخب بورندي صعبة للغاية في تخطي مباريات المجموعة الثانية من كأس أمم أفريقيا خصوصا وإن خبراته في البطولة معدومة لأنه سيشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه.

ريفريان نديكوري رئيس اتحاد الكرة البوروندي ورئيس مجلس الشيوخ طلب من الشعب أن يتبرع للمنتخب لكي يكمل فترة إعداده ثم السفر لمصر لحضور البطولة .

نديكوري قال إن ميزانية منتخب بروندي 177 ألف يورو ولكنها ليست كافية لتدشين معسكر إعداد قوي وشراء تذاكر الطيران وطلب حتى من الدولة التدخل السريع لمده بمايقارب من 300 ألف يورو لإنقاذ رحلة المنتخب .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024