• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مانشستر يونايتد ضد ليفربول … كلاسيكو إنجلترا الخالد !

هاي كورة_ العالم كله ينتظر مباراة ليفربول ضد مانشستر يونايتد في الجولة 27 من البريمير ليج وستكون مباراة مثيرة وحاسمة في سباق الفوز بالدوري بالنسبة للفربول والتأهل لدوري أبطال أوروبا بالنسبة لمانشستر يونايتد .

ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي ب65 نقطة ومنذ بداية الموسم لم يخسر سوى مرة وحيدة بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع بـ51 نقطة.

كلاسيكو إنجلترا أو كما يطلق ديربي الشمال الغربي يتمتع بمشاهدة ضخمة بسبب التنافس الضخم بين الفريقين وبالطبع جماهير ليفربول لن تنسى إن يونايتد هو من أزاح ليفربول عن الساحة المحلية فمنذ بداية البريميرليج 1992 مانشستر يونايتد جصد لقب الدوري 13 مرة ولم يجصد الريدز ليفربول ولا لقب ليصبح يونايتد الزعيم التاريحي للبريمير ليج ب20 لقبا مقابل 18 لقبا لليونايتد .

من فرط الكراهية بين الفريقين لم تحدث صفقة مباشرة بين الناديين منذ 55 عاما وبلغة الأرقام سنجد ليفربول حصد طوال تاريخه 60 لقبا بينما حصد مانشستر يونايتد 66 لقبا .

ليفربول يتطلع لتحقيق أول فوزين في الدوري أمام يونايتد بنظام الذهاب و الاياب لأول مرة منذ موسم 2013_2014 في حين إن حارس مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا يريد الوصول ل100 كلين شيت في البريمير ليج وسيكون الحارس ال15 في تاريخ البريمير ليج الذي يصل لهذا الرقم وماأجمل الوصول لهذا الرقم من بوابة ليفربول .

براين ماكلير هداف مانشستر يونايتد السابق أكد بأن ليفربول يحتاج ليحقق فترة طويلة من الإنجازات كما فعل مانشستر يونايتد في حقبة السير أليكس فيرجسون .

مانشستر يونايتد لم يحصد لقب الدوري الإنجليزي منذ 1967 حتى 1993 وعبر 26 موسم لم يحقق الدوري وربما السبب الرئيسي في ذلك إن يونايتد لم يسجل له هداف أكثر من 20 هدفاً في الدوري وهذا كان سبب مباشر في ضعف يونايتد في هذه الفترة وقد حصد ليفربول في حصد 11 لقبا للدوري الإنجليزي في تلك الفترة وقد أصبح ظاهرا إن ربيع كل نادي يقابله خريف الآخر …فمن سينتصر على الآخر ؟





جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024