السبب الرئيسي لحصول مصر على إستضافة أمم أفريقيا 2019؟ - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

السبب الرئيسي لحصول مصر على إستضافة أمم أفريقيا 2019؟

هاي كورة ـ فازت مصر بتنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، بعد إكتساحها لدولة جنوب أفريقيا بحصولها على 16 صوت، مقابل صوت وحيد .

قبل الإعلان عن هوية الدولة المضيفة ألقت فرانس برس نظرة على نقاط التلاقي والاختلاف بين البلدين.، من بينها البنى التحتية والظروف المناخية والنقل التليفزيوني والحضور الجماهير والولاء للقارة، وهنا نقف عند نقطة هامة هل مصر تفوقت في كل هذا؟ الإجابة في السطور التالية!

مصر تتمتع بخبرة كبيرة في البطولة فهي أكثر من حصدها بـ 7 كأوس، نظمت البطولة 4 مرات من قبل وكانت أخرها 2006 ، وقدمت تنظيم ممتاز ،وهذه المرة هي الخامسة كرقم قياسي لها بأكثر دولة في القارة السمراء ، نقطة تحتسب للفراعنة.

البنية التحتية لملاعب دولة جنوب أفريقيا ، أفضل بكثير من الملاعب المصرية، إضافة إلى عدم وجود الجماهير في الملاعب المصرية منذ فترة كبيرة ، وهذه النقطة تحسب لجنوب أفريقيا.

تنطلق نهائيات كأس الأمم الإفريقية في شهري يونيو ويوليو المقبلين، وبهذا سيكون الطقس في مصر، في فصل الصيف، خلال هذه الفترة من السنة، خاصة في القاهرة، ما يشكل عائقًا كبيرًا لبعض اللاعبين المحترفين في أوروبا، عكس مناخ جنوب أفريقيا الذي سيكون أفضل نوعآ ما، ونقطة أخرة لصالح جنوب أفريقيا.

الولاء للقارة هذه هي النقطة الفاصلة في إختيار أعضاء اللجنة في الكاف وهي أيضآ السبب الرئيسي في تفوق الفراعنة فعندما دعمت جنوب إفريقيا الملف المشترك لكندا والمكسيك والولايات المتحدة لاستضافة كأس العالم، بينما أعلنت مصر دعمها لجارها العربي والإفريقي، المغرب، الذي كان مرشحًا للاستضافة وخسر السباق في نهاية المطاف، وما حصل يعتبر كافيًا من قبل البعض لاعتبار جنوب إفريقيا بلدًا ليس له ولاء لقارته، وبذلك لن تحصل غير على صوت وحيد.




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2019
80