• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مأساة دي خيا بدأت عند الثانية عشر صباحا …الدراما لاتزال مستمرة !

هاي كورة_ أصبح ديفيد دي خيا مثار إنتقادات لاذعة في كل الصحف الأسبانية ومواقع التواصل الإجتماعي بعد أخطائه الكارثية مع منتخب أسبانيا ولكي نفهم حجم الماسأة التي يعيشها دي خيا يجب ان نتناول بعض التفاصيل المهمة .

 

1_القصة بدأت عندما دخل ريال مدريد في مفاوضات قوية من أجل مبادلة كيلور نافاس بدي خيا في صيف 2015 وكان وقتها رافاييل بينيتيز مدرب جديد لريال مدريد .

 

2_بيريز كان ثعلبا ماهرا للغاية …دخل في مفاوضات دي خيا من أجل تمرير رحيل إيكر كاسياس عن الفريق دون أن تقوم الصحافة المدريدية التي تساند بيريز بالهجوم ضده وأقنع الجميع بان هذه رغبة من المدرب بينيتز الذي يريد تغيير جلد ريال مدريد وقتها.

 

3_ بيريز دخل في مفاوضات قوية للغاية وقتها مع إدارة مانشستر يونايتد حينها وهو يدرك إن مانشستر لن يوافق على البيع ولكن لعل وعسى يحصل على دي خيا  وحارس مبشر ومميز ويعرف أجواء العاصمة الأسبانية مدريد بحكم لعبه مع أتلتيكو مدريد سابقا.

 

4_حدث ماتوقعه بيريز يونايتد رفض بيع دي خيا ولكن أقنع دي خيا بأنه وافق على طلبه بالرحيل لريال مدريد كي لايتذمر وظل يماطل ريال مدريد حتى اللحظات الأخيرة في السوق وأعلن فشل الصفقة التبادلية في النهاية بحجة إن الفاكس معطل وإنتشرت وقتها قصة ال00:01 الشهيرة أي إن الفاكس لم يعمل إلا بعد نهاية سوق الإنتقالات الصيفية بدقيقة واحدة.

 

5_ فلورنتينو بيريز إتصل بدي خيا وأقنعه بان لايجدد عقده مع مانشستر يونايتد الذي سينتهي في صيف 2016 وسيكون من حق ريال مدريد التعاقد معه مجانا بدون دفع أي مقابل مالي لمانشستر يونايتد بشرط أن يتحمل ضغوطات إدارة مانشستر يونايتد والمدرب لويس فان جال حينها.

 

6_في البداية وافق دي خيا على طلب بيريز وبالفعل أبدى رفضه لتجديد عقده مع يونايتد فقام فان خال بإبعاده عن التشكيلة الأساسية والإحتياطية عن النادي …فان خال إستخدم ورقة إن الحارس يريد أن يشارك في يورو 2016 وجلوسه على الدكة عام كامل سيدمر تلك الفرصة .

 

7_ دي خيا إستجاب للضغوطات ووقع على عقد جديد وإستمر مع يونايتد بعقد ممتد حتى يونيو 2019 أي عقده سينتهي في يونيو الجاري مع إمكانية أن يمدد يونايتد عقد دي خيا موسم آخر بشرط موافقة الحارس.

 

8_ دي خيا شارك مع منتخب أسبانيا ولكن جاءت مشاركته مخيبة في اليورو وهذا أغضب بيريز كثيرا وتوقف عن المفاوضات مع دي خيا وربما يكون قد إستخدم معارفه في الإعلام المدريدي للضغط على دي خيا الذي بات يعيش كابوس حقيقي مع منتخب أسبانيا …كلما شارك كلما كانت حجم الضغوطات عليه كثيرة حتى تحول لحطبة مع المنتخب بعكس أدائه المبهر مع مانشستر يونايتد .

 

9_ دي خيا حاليا يعيش في كابوس…أولا خسر فرصة الفوز بدوري أبطال اوروبا مع ريال مدريد ثلاثة مواسم على التوالي ووقتها كان سيتحول لإسطورة ….أصبح منبوذا في الإعلام الأسباني بسبب أخطائه الساذجة في يورو 2016 وكأس العالم 2018 والدوري الأوروبي .

 

10_ دي خيا لم يجدد عقده مع يونايتد بعد وبدأ التفكير بجدية في الرحيل عن النادي وتغيير الأجواء …اليوفنتوس يحاول إقناعه بأن يكون بوفون الجديد ويستمر في تورينو لسنوات مقبلة وربما يفكر حاليا في أن يعود لريال مدريد أو لأتلتيكو في حال رحيل أوبلاك .

 

11_سيحاول مسئولي مانشستر يونايتد مع دي خيا مرارا وتكرارا من أجل إقناعه بالتجديد …الأسابيع المقبلة تحتاج لعودة مثالية لدي خيا وثبات إنفعالي كبير لكي يتخلص من كل هذه الضغوطات ويقرر الخيار الصحيح في النهاية.

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024