مقال.. “رامــوس, القابس الذي تتصل به ماكينة إسبانيا لتعمل” - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

مقال.. “رامــوس, القابس الذي تتصل به ماكينة إسبانيا لتعمل”

هاي كورة_”عودة الكرة للوراء ليست سوى بدء هجمة جديدة بشكل أفضل, فإذا لم تنجح بشكل مميز بالهجوم فأنظر إلي الخلف لأنك تبدأ الهجمة بشكل خاطئ”.
– مارسيـلـو بيـلســا.

من أساسيات كرة القدم الحديثة هي إمتلاك مدافع مميز باللعب بالقدمين, خاصة وإن كنت تريد السيطرة أكثر علي الكرة وتجنب فقدانها بسهولة, ناهيك عن تطور الأساليب الدفاعية والأنظمة المستخدمة من الخصوم تلك الفترة, فأصبحت مراقبة لاعب الإرتكاز ذات أولوية قصوى لدى المدربين.

يورجن كلوب حينما تم سؤاله عن السر خلف هزيمة مدريد برباعية قال بكل بساطة بأن السر يكمن في عزل ألونسو عن الخط الأمامي, فهو المحرك للفريق لذلك كلفت جوتزة بمراقبته, فأصبح بناء اللعب لمدريد بين قدمى بيبي وهناك فارق كبير بين بيبي وألونسو.

جوارديولا ضد الأتلتي عانى من غياب مؤثر معظم الوقت لـ ألونسو المحاصر من جريزمان وكوكي, لذلك قام بتعديل الخطة وجعل هجوم الفريق يبدأ من الخلف, ومن حسن الحظ وأن البايرن يمتلك بواتينج أحد أفضل أربع مدافعين بالعالم بالبناء من الخلف رفقة “راموس, بونوتشي, هوميلز”.
في كأس العالم الأخير كذلك عانى لوف من ضغط رهيب ومراقبة فردية شديدة لكروس محرك الفريق الأول, لذلك لعب بواتينج دور كبير في بناء اللعب وخاصة ضد السويد.

لــاروخا رفقة إنريكي تقدم كرة قدم مميزة جدًا, شاملة بحق, والمرونة التي يمتلكها الخط الأمامي مرعبة, كذلك معدل هجمات الفريق, ولكن كل ذلك يبدأ من الخلف بين أقدام سيرخيو راموس..

في لقاء كرواتيا “مثال حديث بين أمثلة كُثر لتنشيط أسرع للذاكرة” عانت إسبانيا من ضغط كرواتي كبير, ولكن كسر ذلك الضغط كان أسهل بإمتلاك راموس الذي كما توضح خريطة التمرير كان يمرر عموديًا لإيسكو محطمًا خط ضغط الكروات ولعملية تحول أسرع بكثير.

كذلك قطريًا وتمريرة الهدف الأول لكارفخال الذي بدوره قدمها بأفضل شكل لساؤول, الهجمة كذلك بدأت من أقدام راموس بتمريرة قطرية كسرت خطوط الكروات للجانب الأعمي لهم.

ناهيك عن سيطرته المميزة علي الكرة, فتمرير راموس لناتشو قليل كما هوا موضح بالخريطة, ولكن تمرير ناتشو لراموس أكثر بكثير, كذلك إعتماد جايا عليه معظم أوقات اللقاء. فراموس إستفاد كثيرًا من كونه ظهير أيمن ببداياته, ذلك التوظيف الحقيقي السبب وراء إكتسابه تلك الدقة والقوة في التعامل مع الكرة بجانب تدربه وتطوره مع الوقت.

توزيع الكرات يمينًا ويسارًا, إرسال التمريرات القطرية لكارفخال أو العمودية لإيسكو, كذلك السيطرة علي الكرة والمحافظة علي نسبة الإستحواذ جميعها اشياء تجعل من راموس القابس الذي تستمد منه ماكينة إنريكي الكهرباء لتعمل في الأساس..




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2018
82