ريال مدريد سبب أزمة منتخب أسبانيا ….هل هذا معقول ؟ - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

ريال مدريد سبب أزمة منتخب أسبانيا ….هل هذا معقول ؟

هاي كورة_ على الفور بعد إعلان رئيس الإتحاد الأسباني رويباليس إقالة المدير الفني جوليان لوبتيجي من منصبه كمدير فني لمنتخب أسبانيا بدأت الإتهامات تدور وراء فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد وسوف نستعرض في هذا التقرير بعض مما حدث.

 

1_على الفور بدأ البعض يشير لأن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد هو سبب الأزمة وإنه دمر منتخب أسبانيا وهذا ليس صحيح على الإطلاق.

 

2_ فلورنتينو بيريز إستطلع رأي المدرب جوليان لوبتيجي ووافق المدرب على الفور وبحسب كل المصادر المدريدية فإن المفاوضات لم تأخذ سوى خمس دقائق …وتم الإتفاق على أن يبدأ العمل بعد المونديال….لم تخرج صورة واحدة تؤكد توقيع رسمي للعقود أو أي مراسم إحتفالية لهذا الخبر …أي إن لوبتيجي إتفق مع بيريز أن لايحدث هذا سوى بعد نهاية المونديال ليكون بكامل تركيزه مع كأس العالم .

 

3_بالطبع ذهن لوبتيجي سيتأثر ولو بشكل بسيط برحيله لريال مدريد ولكن هذا التشتيت سينتهي مع بداية كأس العالم …دفاع لاعبوا برشلونة عنه يؤكد إنه كان رجل إحترافي وعادل وبما إن المجموعة تحبه فهذا أكبر مثال على نجاحه كمدرب مع المنتخب …قاد لوبيتيجي اللاروخا في 20 مباراة إنتصر في 14 مباراة وتعادل في ستة مباريات ولم يخسر أي مباراة سجلت معه أسبانيا 61 هدفا وسكن مرماها 13 هدفا فقط…نتائج تؤكد المهنية والإحترافية .

 

4_بيريز كان سيدفع الشرط الجزائي للمدرب وهذا لايحدث لأول مرة …كونتي وقع مع تشيلسي باليورو وهو مدرباً لايطاليا . اراجونيس وقع لفنربغشه باليورو وهو مدرباً لاسبانيا . فان خال وقع مع مانشستر يونايتد بكاس العالم وهو مدرباً لهولندا وكان الجميع يعرف إن هؤلاء المدربون لن يستمر مع المنتخبات ولم يتأثر أي منتخب وظهروا بشكا جيد لأن هناك مدرب إحترافي ولاعبون بارعون.

 

5_ المشكلة ليست مشكلة بيريز …المشكلة حدثت بدون أي داعي .. رئيس الإتحاد الأسباني حاول أن يفرد عضلاته ويثبت بأنه الرجل الأقوى ففعل ذلك على حساب المنتخب.

 

6_ المستفيد الاكبر حاليا هو ريال مدريد …أولا لن يدفع قيمة الشرط الجزائي للإتحاد الأسباني المقدر ب2 مليون يورو …ثانيا بعد أيام قليلة سيقوم لوبتيجي بتدريب ريال مدريد على الفور .

 

7_ بالطبع إدارة ريال مدريد عليها عمل كبير لإخراج لوبتيجي من صدمته ..الموضوع ليس سهلا على الإطلاق.

 

8_ الغريب إن لوبتيجي كان مشروع مدرب بارع ومميز وله إسلوب جميل مع كرة القدم وكان الكل يشيد به ولكن عندما تم الإعلان عن تدريب ريال مدريد أصبح قرار سيء وغير مدروس من ريال مدريد …هكذا يتحول الكثيرون بحسب ميولهم وإنتماءتهم .

 

 

9_من يردد نغمة إنه على بيريز أن يحترم المنتخب ولايعلن عن إختيار لوبتيجي إلا بعد نهاية المونديال فهو مخطيء..كان من المستحيل أن لايعلن بيريز عن هذا القرار..أولا لكي يطمئن جماهير ريال مدريد إن المدرب موجود وبالتالي لاينجرفوا وراء إشاعات الصحف…ثانيا الإعلام كان سيتحدث كثيرا حول تأخر إعلان المدرب وسيتم ربط ريال مدريد بأسماء جديدة كل يوم وهذا كان سيخلق جدل وضجة كبرى ليس في محيط ريال مدريد بل في محيط كل من إسمه مرتبط بتدريب ريال مدريد وهذا كان سيضر مصلحة ريال مدريد وكان سيضر مصالح الآخرين أيضا وبالتالي كان من الطبيعي ان يعلن بيريز فور نجاحه في التعاقد مع لوبتيجي عن الخبر .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2018
79