• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لماذا رحل زين الدين زيدان عن ريال مدريد ؟

هاي كورة_ تحدثنا في تقارير سابقة عن عبقرية زين الدين زيدان وعن إبداعاته مع ريال مدريد وفي هذا التقرير سنحاول أن نكشف عن أسباب رحيل المدرب الفرنسي.

 

1_القرار لم يكن مدروسا …لم يناقش فيه زيدان أحد …فلورنتينو بيريز لم يعرف الخبر إلا منذ فترة قصيرة ….زيدان كان قد إتخذ القرار بالفعل قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

2_ تعبيرات وجه فلورنتينو بيريز وشعوره بالحزن تعكس مدى إحباطه من القرار…بيريز طوال مسيرته مع ريال مدريد كان يقوم بإعلان رحيل المدربين بنبرة هادئة وقوية في نفس الوقت حتى مع ديل بوسكي بعد الفوز بالليجا 2003 كان يريد مشروع آخر شبيه بمشروع فيرجسون ولم يكن حزينا إلا هذه المرة كان حزينا وبائسا ويفكر في المستقبل بعمق شديد.

 

3_ بيريز أحب زيدان كمدرب جدا ودافع عنه ولم يكن يستمع إلى نداءات الصحافة والجمهور المطالب برحيله …بيريز مع زيدان تغير تماما ..لايتدخل في أمور الفريق…لايقوم بأي صفقات إلا من خلال موافقة زيدان…حتى لو معترض على أمر تسويقي مثل رحيل خيميس لم يكن يمانع بل منح زيدان كل الصلاحيات الفنية داخل الفريق….كل هذه النجاحات جعلت بيريز في غاية الحزن لأنه شعر بأن عليه التفكير من جديد لشكل جديد لريال مدريد.

 

4_ زيدان أدرك بأن ساعة الرحيل ستأتي ستأتي ..جمهور ريال مدريد جمهور متطلب ..لن يتحمل أي إخفاق آخر للفريق وبالتالي قرر زيدان الرحيل بطلا…قرر أن يصعب المهمة على الجميع …زيدان بدأ يشعر بأن الفريق الحالي إنتهى ويجب أن يتم تجديده بشكل فوري في الكثير من المراكز …الثورة ستحتاج لوقت من أجل أن تظهر ملامحها ..ربما هذا يكلف ريال مدريد موسم أو موسمين دون ألقاب …وقتها لن يرحمه أحد وسينسبوا مجده لنجوم الفريق…سيتذكره التاريخ بأنه كان محظوظا وكاريزما فقط وليس مدرب كفؤ.

 

5_زيدان سيفكر بهدوء الآن ..هو أعلنها صريحة يريد عام راحة …سيحاول أن يطور نفسه أكثر …سيدرس كل العروض…ربما يكون منتخب فرنسا وجهته المقبلة في حال رحيل ديشامب …هناك اليوفنتوس أحد أحلامه في التدريب بعد رحيل أليجري…زيدان ترك إرثا صعبا لمن سيأتي بعده في ريال مدريد وأبضا أدخل نفسه في تحدي ..هل سينجح زيدان مع أي فريق آخر …سنرى ؟

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024