• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أوناي إيمري مديرا فنيا للأرسنال ..لماذا هو الإختيار المناسب ؟

هاي كوة_ أعلن نادي آرسنال الإنجليزي تعيين المدرب الإسباني أوناي إيمري مديرا فنيا لخلافة المخضرم أرسين فينجر وسوف نستعرض في هذا التقرير كواليس هذا الإختيار.

 

1_إدارة الأرسنال رأت إن الفريق تعاقد مع مخيتاريان وأوباميانج في الشتاء بأسعار مرتفعة وليس لديها النية لتدشين ميركاتو ضخم في الصيف وتعتقد إن الفريق الحالي بلمسات تكتيكية مع بعض الصفقات في خط الدفاع قادرة أن تظهر بشكل جيد.

 

2_طموح الإدارة واضح …التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وإستعادة روح الفريق…لن توجد ضغوطات على أوناي إيمري وهو حب العمل في مثل هذه الأجواء …نجح مع فالنسيا ومع إشبيلية من قبل .

 

3_ إيمري مدرب جيد جدا وليس مدرب ضعيف كما يتناول البعض …هذا الإنطباع جاء للناس بعد الإخفاق الرهيب أمام برشلونة وريال مدريد على التوالي في دوري أبطال أوروبا برفقة باريس سان جيرمان ….بالطبع يتحمل جزء كبير من الخسارات الثقيلة ولكنه في النهاية حقق مع باريس العديد من الألقاب المحلية  ومع إشبيلية حقق 3 دوري أوروبي على التوالي وهذا يثبت إنه مدرب ناجح .

 

4_ أرسنال عندما تفاوض مع إنريكي ومع أرتيتا طلبوا منه ميزانية ضخمة وإدارة أرسنال لاتنوي فعل هذا الشيء…إيمري يعتقد إن الفريق الحالي ينقصه بعض الصفقات كما إن التركيبة الهجومية الحالية مميزة جدا وملائمة لقدراته.

 

5_ إيمري من المدربين الذين يهتمون بمنطقة وسط الملعب دفاعيا وهجوميا …الطريقة المفضلة لديه 4_2_3_1 ….النني سيكون له دور كبير مع إيمري فهو يحب وجود لاعبين بدنين يجيدون الدفاع في وسط الملعب كم كان يحب إيبورا وكروتشياك مع إشبيلية .

 

6_ التحدي الأكبر مع إيمري …دفاع الأرسنال المهترأ وتطوير النواحي الدفاعية للاعبي وسط الملعب …الأرسنال يحتاج للكثير من العمل في تنظيم الدفاع …إستعادة روح الفريق الجيد الذي من الصعب هزيمته…لاعبوا الأرسنال وصل بهم الحال عندما يتلقوا الهدف الأول يقتنعون تماما إنهم خاسرون لامحالة .

 

7_من أكثر الأشياء التي أضرت أوناي إيمري مع باريس سان جيرمان إن نيمار ومبابي أو دي ماريا لم يكونوا يعودوا للخلف وهذا أثر على طريقة لعبه تماما…لاعبوا باريس الكبار يشعرون بانهم أكبر من باريس وأكبر منه كمدرب …أيضا خلق له مشاكل عديدة…هذه المشاكل لن يجدها مع الأرسنال الحالي.

 

8_ طوال مسيرته التدريبية بعمر 46 عاما فقط خاضت فرقه 608 مباراة إنتصر في 328 مباراة وتعادل في 129 مباراة وخسر 151 مباراة وسجلت فرقه 1172 هدفا وسكن مرمى فرقه 703 هدف  وحقق 9 ألقاب .

 

 

9_الغريب إن بعض عشاق الأرسنال مستائين من الخبر مع إنهم كانوا مقتنعين بتعيين أرتيتا ..المشكلة إنهم لم يشاهدوا أرتيتا مدربا فكيف يحكموا عليه بالنجاح بينما إيمري من له نجاحات وله إخفاقات يحكموا عليه بالفشل…فلسفة فارغة منهم .

 

10_ إيمري خيار مناسب جدا الآن للأرسنال ..فترة إنتقالية إذا مر منها الأرسنال معافا سيستعيد بريقه بشدة وهذا ماتتوقعه إدارة الأرسنال البخيلة.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024