• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فالفيردي محظوظ ….خلاصة الحكاية !

هاي كورة_ إنتصر برشلونة على ليجانيس بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة 32 من الليجا وسوف نستعرض في هذا التقرير ملامح من أداء برشلونة.

 

1_فالفيردي يدير تلك المرحلة بطريقة مغايرة عن كل المراحل السابقة من الموسم .

 

2_ فالفيردي بدأ يوسع من دائرة إختياراته من اللاعبين كي يتجنب الإرهاق في تلك الفترة من الموسم إستعدادا لفترة الحسم.

 

3_ فالفيردي بدأ يدخل سيميدو في المجموعة كي يستفيد من قدراته ومن إنه مرتاحا بشكل كبير عن باقي أقرانه وكي يقوم بالإستفادة من سيرجي روبيرتو في أكثر من مركز.

 

4_ فالفيردي مجبرا أخاه لا بطل كي يغير في بعض المرات التوليفة الهجومية خاصة عندما يواجه فريق معروف عنه الدفاع المنظم مثل ليجانيس.

 

5_ فالفيردي أشرك سيرجي روبيرتو في الرواق الأيسر لتجربته في هذا المكان وإراحة خوردي ألبا .

 

6_كان يجب أن يشرك جوميز وليس باولينيو ..البرازيلي لايجيد التمركز لإغلاق المنافذ الدفاعية كما إن إشراكه سيرهق بشدة راكيتيش خاصة وإنه يجيد أكثر في التنقل بين الخطوط لمساندة الهجوم ومع إشراك كوتينيو وميسي وديمبلي وسواريز لايوجد فائدة من مشاركة باولينيو فجاءت مشاركة أندري جوميز ليعطي أريحية لكوتينيو في أداء الأدوار الهجومية دون التقيد بالدفاع مع روبيرتو.

 

7_ديمبلي وكوتينيو قدما اداءا أفضل من المباريات السابقة …برشلونة أدائه الشوط الأول كان مميزا …إهدار لكثير من الفرص.

 

8_ ميسي بعبقريته الغير محدودة ساهم مع ديمبلي في فرصة سهلة أهدرها سواري بشكل غريب …لو دخلت مع قرينتها من الفرص لإنتهت المباراة تماما من الشوط الأول.

 

9_ ميسي قدم مباراة كعادتخ …سهلة رائعة مميزة لذلك ميسي في مكان آخر عن العالم .

 

10_سواريز عاني من سوء حظ ومن قلة تركيز ..جوميز قدم مباراة جيدة جدا خاصة في مرحلة إفتكاك الهجمات وقطع الكرات في الشوط الاول.

 

 

11_ كوتينيو قدم مباراة رائعة مع روبيرتو في الشوط الأول …إنسجام كبير بين الثنائي

 

12_ فالفيردي خير تهدئة الرتم كي لايزاد الإرهاق على اللاعبين ومع هدف ليجانيس تكهربت المباراة من جديد ولكن مهارة ميسي الإستثننائية حسمت الأمور تماما.

 

13_تغييرات فالفيردي كانت مميزة ..خوردي ألبا بدلا من روبيرتو وإنيستا بدلا من كوتينيو ليستعيد الفريق حيويتيه والضغط على ليجانيس.

 

14_فالفيردي مدرب كبير يقدم عمل رائع لبرشلونة …الفترة الإنتقالية أدارها بإمتياز …أي عمل له أخطاء ولكن حتى مع الخطأ مادان تمتلك ميسي فأي خطأ من الممكن تداركه إذا كان في يومه .

 

 

15_ فالفيردي تولي فريق خرج عنه نيمار خاسر قبلها كل البطولات الكبرى متفوق عليه ريال مدريد بشكل فني كبير …..إرهاق وتراجع شديد لبوسكيتس وبيكيه وإنيستا وراكيتيش وسواريز …عمل كثيرا غير شخصية الفريق ليتصدر الليجا ويضمن اللقب بدون خسارة وتأهل لنهائي كأس الملك وتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بشكل كبير  … من يقول عنه محظوظ بهذه الظروف التي تحدثنا عنها فهو غير منصف على الإطلاق….  خلاصة الحكاية …برشلونة إمتلك مدرب كبير وإمتلك لاعبون هادئون يستمعون لتعليمات مدربيهم مع ميسي وهل هناك مثل ميسي.

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024