• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ليفربول ربح السيتي بطريقة السيرك ….غير حقيقي على الإطلاق !

هاي كورة_ يعتقد الكثيرون إن ليفربول يلعب بطريقة هجومية قوية وإنها السبب في الإنتصارات الأخيرة ولكن إذا دققنا في التفاصيل سنجد حقيقة مختلفة تماما وسوف نستعرض في هذا التقرير مايحدث حاليا في الفريق.

 

1_ في بداية الموسم وعندما كان يلعب كوتينيو مع مثلث المقدمة صلاح وماني وفيرمينو أكدنا إن الرباعي قد يصلح في تلك الطريقة إذا كان يمتلك ليفربول متوسطين ميدان من العيار الثقيل وإن وجودهم يجعل دفاع ليفربول مستباحا .

 

2_ كلوب في بعض المباريات كان يقوم بإراحة كوتينيو أو إراحة ماني أو فيرمينيو وكان الفريق يقدم أداء متزنا ولكن الإستمرارية بهذه الطريقة لم تكن موجودة وهذا أدى لتذبذب النتائج

 

2_رحيل كوتينيو في يناير لم يكن قرارا إيجابيا من إدارة ليفربول وكان يجب أن يتم البيع بنهاية الموسم ولكن كلوب أراد التخلص من صداع كوتينيو حتى لايتأثر باقي أفراد الفريق وقرر اللعب بثلاثي وسط ميدان متنوع من بين (هندرسون وميلنر و كان وشامبرلين وفينالدوم ) ومع صفقة فيرجيل فان دايك في الدفاع بدأ يتحسن مردود الفريق دفاعيا .

 

3_القصة غير مرتبطة فقط بوصول فان دايك ….القصة مرتبطة بتحسن المنظومة الدفاعية …أصبحنا نرى واجبات كثيرة لنجوم الوسط لتغطية الأطراف الدفاعية …ظهر أرنولد وجوميز وروبيرتسون بشكل هجومي كبير لأن تأمينهما الدفاعي صار أفضل بكثير من ذي قبل.

 

4_ ليفربول يلعب بطريقة منظمة تكفل له الكثير من عناصر النجاح ولكن لكي يفوز بالألقاب يحتاج لمهاجم من العيار الثقيل وهذا من المؤكد إنه قد يحدث الموسم المقبل في السوق.

 

5_الهجوم والدفاع منظومتان متكاملتان لايمكن اللعب فقط بطريقة هجومية دون وجود منظومة دفاعية تحميه وإلا ستنقلب الأمور لفوضي ولايمكن لدفاع فقط أن يصنع النجاح دون وجود عنصر هجومي او عنصرين قادران على الإستحواذ على الكرة وبدء الهجمات وتخقيف الضغط المستمر على الدفاع ….ليفربول لايزال لديه الكثير من العمل ليواصله …مباراة الإياب ضد مانشستر سيتي ستكون صعبة للغاية ولكن مؤكد نتيجة الذهاب ستجعل كلوب أكثر هدوءا وتركيزا في التفاصيل وتجعل لديه طن كبير من الأفكار يستطيع تنفيذها مستقبلا.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024