• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

برشلونة يمتلك ميسي وفالفيردي…عندما تجتمع البراعة مع الهدوء توقع أي شيء !

هاي كورة_ إنتصر برشلونة على روما بأربعة أهداف مقابل هدف في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ليضمن بشكل كبير التأهل للدور المقبل وسوف نستعرض في هذا التقرير بعضا من ملامح المباراة فنيا.

 

1_فالفيردي دخل في مرحلة مهمة من مراحل الحسم هذا الموسم وبدأ يتعامل مع كل اوراقة بأكثر جدية من ذي قبل.

 

2_ فالفيردي بدأ يدخل سيميدو ودينيس سواريز لأنه يدرك جيدا إنه سيحتاجهما في الفترة المقبلة مع ضغط المباريات …بالطبع هو رأي منهما في التدريبات الكثير من التحسن ولعب الكثير من الأدوار في الملعب لذا قرر إدخالهما المنظومة مجددا.

 

3_ فالفيردي أعاد بوسكيتس بعد غياب ثلاثة أسابيع بسبب الإصابة…بوسكيتس لم يكن بكامل عافيته لذا قام بإخراجه من الملعب في الدقيقة 67 بإشاك باولينيو .

 

4_ روما قدم مباراة كبيرة جدا خاصة في الشوط الأول حتى دخول الهدف …أغلق الكثير من المنافذ…دي فرانشيسكو أدخل فلورينزي وبيلجريني أمام بيريز لغلق الناحية اليسرى على إنيستا وألبا ووضع ستروتمان يمين دي روسي الذي مال كثيرا ليكون أقرب للمدافعين .

 

5_ دي فرانشيسكو لم يراقب ميسي لاعب بلاعب ولكن ستروتمان ودي روسي كانوا قريبين منه ونجح روما بشكل كبير في مليء وسط ملعبه ومنع برشلونة من لعب الكرات السريعة والإستواذ بشكل كبير …..دي فرانشيسكو ألزم بيروتي أن يفعل مثلما يفعل فلورينزي …بيروتي كان يعود للخلف أيضا ليحمي كولاروف من خطورة سيميدو وسيرجي روبيرتو.

 

6_على الورق دي فرانشيسكو جهز للمباراة جيدا ولكن فارق المهارات والخبرات لصالح برشلونة …لاعبي روما كانوا مميزين حتى جاءت لحظة هدف دي روسي العكسي…مدافعي روما تعرضوا لخضة كبيرة جعلتهم غير قاددرين على المواجهة كما إنهم إنكشفوا كلما تمكن برشلونة من التغلب على زجمة وسط الملعب .

 

7_بيروتي أهدر فرصة التعادل بشكل غريب في الشوط الثاني …ربما لو جاءت لتغيرت الأمور ولكن كرة القدم تلعب على جزئيات بسيطة جدا.

 

8_أخطاء بالجملة ظهرت في الشوط الثاني في دفاع روما …هدفين من أخطاء ساذجة جدا …أليسون تصدى للكثير من الكرات ولكن ربكة دفاعة وترته وجعلته غير قادر على الصمود أكثر.

 

9_بعد الهدف الثالث من بيكيه خرج بوسكيتس وإشترك باولينيو في المقابل أشرك دي فرانشيسكو الشعراوي وديفريل بدلا من فلورينزي ودي روسي…تحرر روما كثيرا وأهدر العديد من الفرص و تألق شتيجين بشكل كبير .

 

10_ بيروتي قدم مباراة كبيرة على الرغم من تألق سيميدو في بعض المواقف وصنع هدف مميز لدزيكو…النتيجة الآن 3_1 وهي نتيجة بالطبع أفضل كثيرا من 3_0.

 

11_ دي فرانشيسكو قرر الضغط أكثر على لاعبي برشلونة لإدراك هدف يقلب الأمور كثيرا قبل الإياب …هنا تدخل الطبيبي فالفيردي.

 

12_ فالفيردي أدرك أن المخزون البدني لإنيستا تراجع ولم يعد قادرا على العودة مع ألبا للخلف خاصةص وإن الشعراوي بدأ يتقدم أكثر في تلك الجبهة فقرر إخراج إنيستا وإشراك دينيس سواريز وقرر سحب روبيرتو وإشراك أندري جوميز ليلعب رابع وسط الملعب يمينا.

 

13_ عاد الإتزان سريعا لبرشلونة…كلما تعرض دفاع روما للضغط كلما زادت عوراته…إندفاعية روما الهجومية زادت من إنكشاف دفاع روما …على الفور أي هجمة تصل لمنطقة الجزاء يظهر مانولاس وفازيو كالأطفال المبتدئين وبالفعل أخطا فازيو هذه المرة لتصل الكرة لسواريز ليسجل هدف يؤمن به برشلونة تماما.

 

14_روما قدم مباراة كبيرة بحسب إمكانياته ولكن أمام برشلونة لايمكن الخطأ …أمام لاعبين بهذه الجودة يجب ان تركز في التفاصيل أكثر .

 

15_ برشلونة لديه مباراة ضد ليجانيس في الدوري في الكامب نو …فالفيردي ربما قد يستغل سيميدو ودينيس سواريز بشكل أكبر في الفترة المقبلة …الخيارات في التشكيلة زادت الآن ..مرحلة الحسم إقتربت ودور المدرب سيظهر أكثر ….برشلونة إذا أراد الثلاثية يجب ان يكون لاعبيه في كامل عافيتهم البدنية …هل سيتحقق ذلك بعد هذا الموسم الشاق والمتعب ؟

 

16_ مانراه من فالفيردي يؤكد إنه مدرب يمتلك الكثير من الهدوء …يمتلك الكثير من الرؤيا تجعله قادرا على الوصول لبرشلونة لمراحل كبيرة هذا الموسم …برشلونة ليس مرعبا ولكنه يمتلك ميسي وفالفيردي …يمتلك البراعة والهدوء …وعندما تجتمعا تلك الميزتين ..توقع أي شيء .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024