سوشيال ميديا (3) …. رونالدو لايقارن بميسي ….يقارن فقط بسواريز ! - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

سوشيال ميديا (3) …. رونالدو لايقارن بميسي ….يقارن فقط بسواريز !

هاي كورة_ إنتشرت العديد من الجمل والتناقضات الغريبة للغاية عبر مواقع التواصل الإجتماعي وعبر المواقع والصحف في الفترات الماضية فقط من باب الشهرة أو من باب التعصب الكروي ولكن إذا دققنا في تفاصيلها سنجدها لاتمت للواقع بصلة وسوف نستعرض في هذا التقرير بعضا منها….بإمكانك متابعة الحلقة الثانية من هنا .

 

1_خرجت الكثير من الأقوال في السوشيال ميديا تؤكد إن ليونيل ميسي خارج المنافسة تماما مع نجوم جيله …. كريستيانو رونالدو قيمته هي من قيمة لويس سواريز …وإذا أردنا مقارنة حقيقية ليست بين ميسي ورونالدو ولكن بين سواريز ورونالدو .

 

2_ هكذا تحدث الكثير من الأقلام عبر أكبر مواقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك وتويتر وإنتشرت هذه المقارنات بشدة ولكن في ظاهرها كانت مقارنات منقوصة كان هدفها التقليل من رونالدو ولكن في الحقيقة هي جاءت ضد ثنائي برشلونة دون أن يدري من روجوا لتلك الفكرة .

 

3_المقارنة بين لويس سواريز ورونالدو …التقليل من رونالدو وعدم جعله في مكانة مع ليونيل ميسي …للأسف إذا كان هذا هو السبب فالتقليل من لويس سواريز من الأساس فكرة مجحفة …لويس سواريز واحد من أعظم عشرة مهاجمين ربما في تاريخ اللعبة وفكرة إستخدامة لهدم فرضية وجود رونالدو بجوار ميسي فكرة ربما جانبها الكثير من الصواب.

 

4_البعض ذهب لأن سواريز لاعب عظيم حقق العديد من البطولات أبرزها كوبا أمريكا 2011 ….هذا أول مسمار يدق في نعش ميسي ..الأرجنتيني لم يحقق أي لقب كبير مع منتخب بلاده حتى الآن بينما رونالدو حقق يورو 2016 أكبر بكثير من كوبا أمريكا التي حتى لم ينجح ميسي في تحقيقها ….إذن يجب أن نقارن رونالدو بلاعب حقق بطولة قارية مع منتخب بلاده وهذه بالأساس فكرة خاطئة.

 

5_البعض يرى إن رونالدو يسجل من لمسة واحدة كثيرا مثله مثل لويس سواريز بينما ميسي يسجل بعدما يراوغ الكثير من اللاعبين  لذا فإن التشابه يجب أن يكون بين سواريز ورونالدو….التهديف من لمسة واحدة دليل على ذكاء اللاعب وإختياره لأمكان التهديف ودليل عن خبرات عميقة جدا ودليل على توفير مجهوده والغريب إن بعض عشاق برشلونة يلجئون لفكرة توفير المجهود حاليا لأن ميسي لايريد أن يتعرض لإصابات وبالتالي صار لايركض كثيرا في الملعب كما كان في السابق وعندما يتم إستخدامها لرونالدو يصبح لاعب محظوظ ومتخشب ولايتحرك كثيرا …هذه متناقضة أخرى.

 

6_أصحاب نظرية سواريز ورونالدو يؤكدون إن سواريز كانت أرقامه التهديفية ستصبح أكثر بكثير من أرقام رونالدو مع منتخب بلاده لأن سواريز يلعب ضد البرازيل والأرجنتين ورونالدو يلعب ضد أندورا ولاتفيا وجزر الفارو ….. بالطبع مقارنة غير حقيقية وللأسف ظالمة دون أن يدري أصحابها إنها أيضا ضد ميسي …فلنفترض إن رونالدو متفوق تهديفيا على سواريز لأن سواريز يلعب ضد كبار القارة اللاتينية ولن يهدف ضدهما بغزارة وبنفس المنطق ميسي عاجز أيضا عن التهديف بغزارة ضد تلك المنتخبات فهو يلعب في نفس القارة …. إذن ميسي دون ان يدروا هؤلاء ليس لاعب دولي كبير قادر على تخطى منتخبات قارته فكيف نصنفه إذن لاعب دولي عظيم في مكانة مارادونا وبيليه وبالطبع هذا ردا على تلك المزاعم ولكن القصة ليست هكذا….رونالدو حقق اليورو ضد أكبر منتخبات القارة وليس ضد أندروا ولاتفيا وهل منتخبات بيرو وبوليفيا وفنزويلا سنعتبرها منتخبات قوية لكي يسعد أصحاب تلك النظريات.

 

 

7_أرقام رونالدو وسواريز متقاربة منذ بداية سواريز مع برشلونة يوم 25 إكتوبر 2014 وبالطبع هو بدأ الموسم متأخرا لقضائه عقوبة الأربع أشهر التي مورست ضده بعد عضة كيليني الشهيرة في كأس العالم 2014 وكانت هي الركن الأساسي لمروجي تلك النظرية التي تذهب لمقارنة رونالدو بسواريز .

 

8_ سواريز مع برشلونة خاض 186 مباراة سجل فيها 148 هدفا وصنع 80 أسيست ليساهم ب 228 هدفا بينما رونالدو منذ المباراة الأولى لسواريز 171 مباراة سجل فيها 167 هدفا وصنع 52 هدفا ليساهم رونالدو ب212 هدفا …أكدنا إن الحسبة فقط خاصة برونالدو منذ مباراة لويس سواريز الأولى مع برشلونة .

 

 

 

 

9_سنجد الآتي …أولا لويس سواريز لعب أكثر من 16 مباراة كاملة عن رونالدو ومع ذلك الدون متفوق على لويس سواريز ب19 هدفا ..تفوق سواريز على رونالدو في الأسيست طبيعي لان رونالدو ليس بصانع لعب صريح وليس من هواة صناعة الألعاب كما إن سواريز أصغر بثلاثة أعوام عن رونالدو فطبيعي ستكوت تحركاته أكثر وأسرع بكثير من رونالدو هذا سيساعده كثيرا على النزول خارج منطقة الجزاء والتحرك يمينا ويسارا وهذا سيوفر لسواريز أن يكون في مواقع أكثر صناعة للأهداف عن رونالدو.

 

 

 

 

10_رونالدو منذ وصول سواريز حقق مع ريال مدريد  تسعة ألقاب نفس الحصيلة التي حققها سواريز …رونالدو حقق دوري أبطال أوروبا منذ وصول سواريز مرتين بينما لويزيتو حقق لقب وحيد …رونالدو منذ وصول سواريز حقق البالون دور مرتين بينما سواريز لم يتواجد أصلا في قائمة الثلاثي الأفضل في العالم أو الفيفا في أي موسم من مواسمه طوال تاريخ كرة القدم.

 

 

 

11_ رونالدو طوال مسيرته خاض 898 مباراة سجل فيها 641 هدفا وصنع 205 هدف في 16 موسما …سواريز خاض 644 مباراة سجل فيها 414 هدفا وصنع 234 هدفا في  13 موسما…..الأرقام واضحة جدا لاتحتاج لتفسير.

 

 

 

12_البعض يذهب لأن تفوق رونالدو عن سواريز جاء بسبب خوضه لثلاثة مواسم أكبر من سواريز ولأنه أكبر من سواريز بثلاثة مواسم …الحقيقة إن سوايز أصغر فقط من رونالدو بسنتين وأيام ولكن سواريز تأخر بعض الشيء في الظهور مع الفرق السنية الكبرى وهذه ليست مشكلة رونالدو  وإذا قررنا حساب فقط سنوات رونالدو منذ مشاركة سواريز الأولى في موسم 2005_2006 سنجد إن التفوق الرقمي كبير جدا لصالح رونالدو لأن طفرة رونالدو التهديفية جاءت في تلك الفترة وليس في السنوات التي سبقت خوض سواريز لكرة القدم للمرة الأولى.

 

 

13_ سواريز عظيم جدا ولكن الدخول في مقارنات مع رونالدو ظالمة جدا له لأن رونالدو يصنف مثله مثل مارادونا وبيليه ودي ستيفانو وميسي والظاهرة البرازيلية رونالدو .

 

 

 

14_نأتي للقصة الخفية وراء تلك المقارنة وهي جعل رونالدو في مكانة أقل من ميسي …. رونالدو بحكم التاريخ مثله مثل ميسي بحصولهما على جائزة البالون دور بخمسة مرات …الغريب إن سواريز لم يتواجد أصلا في قائمة أفضل 3 لاعبين في العالم منذ وصوله لبرشلونة أو حتى لعبه مع أياكس وجرونجين وليفربول …كما قلنا رونالدو وميسي في كوكب آخر ويأتي من بعدهما الآخرين.




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2018
76