• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فالفيردي لم ينتصر بالسيرك وسيميوني لم يخسر بالباص وجوميز لم يكن سيئا !

هاي كورة_ حسم برشلونة قمة مباريات الجولة 27 من الليجا بفوز مهم على أتلتيكو مدريد بهدف نظيف وسوف نستعرض في هذا التقرير ماحدث في المباراة فنيا.

 

1_المباراة لم تكن مجنونة كما توقع الكثيرون …هناك تقارب كبير بين إمكانيات الفريقين ولكن براعة ميسي حسمت الموقف.

 

2_ فالفيرجي غامر وأشرك كوتينيو وإنيستا وعلى الرغم من ذلك برشلونة حتى الهدف إستحوذ على الكرة دون خطورة كبيرة بإستثناء تسديدة لم تكن خطيرة في منتصف المرمى على أوبلاك.

 

3_ سيميوني شارك بتشكيلة ليست دفاعية ولكن المشكلة كان كوكي وتحدثنا كثيرا في هذا النقطة غير قادر على إعطاء الخم عندما يلعب في الرواق الأيسر  مع عدم خطورة من جريزمان وكوستا لأن الكرة لم تصل إليهما.

 

4_براعة ميسي بتسجيله هدف رائع من ضربة حرة مباشرة… قد يكون أوبلاك متسببا بنسبة بسيطة في الهدف …التديدة صعبة وميسي بات خطيرا وبارعا في الضربات الحرة المباشرة خاصة من المسافات المتوسطة.

 

5_خرج إنيستا للإصابة ودخل أندري جوميز وذهب كوتينيو لمكانه في اليسار بدلا من إنيستا …كوتينيو لم يكن بارعا في المباراة حتى عندما لعب في مكانه بدلا من إنيستا وفي نهاية الامر أخرجه وأشرك باولينيو لمنح متنفس لضرب التزاحم البدني في وسط ملعب أتلتيكو .

 

6_أندري جوميز لم يكن مؤثرا في الهجوم ولكنه أوقف فيليبي لويس الذي كان يمثل الخطر الأكبر وأكثر لاعب كان يشكل خطر ولو بسيط ….فالفيردي كان عبقريا بإشراك جوميز ….فيليبي لويس بوجود جوميز توقف تماما عن التحرك هجوميا وإكتفي بالأدوار الدفاعية وتعرض للإنهاك تى أجبر سيميوني على إشراك لوكاس في الدقيقة 75.

 

7_لايمكن لوم سيميوني إلا بأنه في المباريات الكبرى بسبب بعض القناعات السابقة لانرى تطوير للعمل الهجومي …سابقا كنا نرى الفريق خطيرا في الهجمات المرتدة أمام الكبار لكن اليوم خانه كوكي وجريزمان وكوستا تماما.

 

8_تغييرة خوان كوريا بدلا من فيرساليكو كانت تفكير مميز من سيميوني …أدخل بارتي لإيقاف سرعات ألبا ومواجهة أي خطر قد ياتي من كوتينيو والأهم إن فيراليكو لم يكن جيدا في اليمين وبارتي أيضا لم يكن جيدا في الشوط الاول بل تسبب في الكثير من المواف المحرجة للفريق أبرزها مخالفة الهدف.

 

9_سيميوني قرر المغامرة بجاميرو بدلا من جابي…كان أمامه الدفع بفيتولو أفضل في اليسار وجريزمان في اليمين ….ولكن هناك بعض المباريات عقل المدرب تتوقف عن العمل نظرا لغلق اللعبة وكثرة العناصر الغير فعالة في الهجوم …المدرب وقتها تضربة الحيرة تماما.

 

10_فالفيردي في النهاية قدم مباراة جيدة وحافظ على نسق الفريق بدنيا وتعامل المباراة بأكثر واقعية ….فارق ثمانية نقاط عن أتلتيكو …الأمور تقريبا محسومة بشكل كبير للبرسا .

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024