الدرويش زيدان ….مباراة بيتيس أظهرت حقيقة مهمة للغاية في مسيرة المدرب الفرنسي ! - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

الدرويش زيدان ….مباراة بيتيس أظهرت حقيقة مهمة للغاية في مسيرة المدرب الفرنسي !

هاي كورة_ نجح ريال مدريد في الفوز على ريال بيتيس بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف في الجولة 24 من الليجا وشهدت المباراة العديد من الجوانب التي يجب أن نتحدث عنها.

 

1_المباراة ربما لم تكن مثالية في جوانب كثيرة بالنسبة لريال مدريد ولكن يجب ان نتوقف عن إن مشروع زيدان مدربا شهد نضجا كبيرا.

 

2_ زيدان بدأ مشروعه كمدرب بإنجاز الفوز بدوري أبطال أوروبا والكثيرين تحدثوا إنه كان محظوظا مثل المدرب الإيطالي دي ماتيو الذي كان مدر إنقاذ لتشيلسي وإنه سيتم كشفه بعد ذلك ولكن الموسم الماضي حقق إنجازات أكبر.

 

3_ أي مدرب في العالم لكي ينضج يجب ان يمر بتحولات كبيرة في مسيرته وزيدان بالرغم من إنجازاته لم يمر بإخفاقات والإخفاقات هي من تصنع تحول في شخصية أي مدرب وهنا نستكيع أن نحكم عن كيفية تعامله مع تلك الإخفاقات.

 

4_ زيدان تخبط كثيرا هذا الموسم وتعرض لخلل كبير في مسيرته …طريقة تعامله مع عالم التدريب بدأت تتغير …لم يتعرض لإهتزاز في شخصيته بل الضربات التي لاتقتل تقوي وهنا بدأت التطور الكبير في شخصيته كمدرب….فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد يجب أن يشاهد مباراة ريال بيتيس جيدا ليدرك إن زيدان بدأ ينضج كثيرا ويجب أن يستمر مع الفريق ليبدأ مشروعه الحقيقي.

 

5_زيدان قاد مباراة ريال بيتيس على أكثر من مرحلة وأكثر من طريقة لعب …بدأ المباراة بطريقة 4_4_2 وهي نفس الطريقة التي إنهى بها مباراة باريس سان جيرمان وأكدنا من قبل إنها ليست الطريقة المثالية ولكنها نجحت في آخر دقائق مباراة باريس لوجود فوضى كبيرة في الفريق الفرنسي.

 

6_ زيدان دخل المباراة بنفس العناصر التي أنهى بها مباراة بيتيس مع إشراك ناتشو بدلا من فاران وإدخال كارفخال في الرواق الأيمن مرة أخرى كي يتم تجهية لمباراة الإياب مع وجود كوفاسيتش في وسط الملعب ويمينه كاسيميرو .

 

7_ المباراة بدأت بدفعة معنوية كبيرة بسبب إنتصار باريس وهدف متقدم لأسينسيو وظن زيدان إن المباراة حسمت ….أول درس إستوعبه زيدان إن كيكي سيتين مدرب بيتيس كان يلعب بطريقة 3_5_2  وهنا يوجد زيادة عددية واضحة في وسط الملعب بوجود رويز وجوردادو وخواكين وهنا بدأت مشاكل ريال مدريد .

 

8_ خواكين وفيربو سحقا الناحية اليمنى لريال مدريد خاصة في ظل إستمرار تراجع كاسيميرو وهذا جعل كارفخال مستباحا أمام الرواق الأيسر لريال بيتيس وإزداد إنبطاح ريال مدريد دفاعيا بتألق بودبوز ومورون هجوميا.

 

9_ قبل هدف عيسي ميندي كان الهدف يطبخ بقوة لأن ميندي أهدر بمفرده فرصتين مؤكدتين بنفس الطريقة ليأتي هدف التعادل وزيدان دخل في مرحلة فوضى مثل التي دخل فيها نظيره أوناي إيمري منذ أيام ولم يتحرك ساكنا قبل الهدف الثاني الذي جاء بطريقة عجيبة.

 

10_ زيدان بين الشوطين لم يتحدث بلسان معسول بل بدأ في الدخول للمرحلة الثانية حيث غير طريقته ل4_3_3 حيث دخل فاسكيز في وسط الملعب ليميل على الناحية اليمني أمام كارفخال وكاسيميرو عاد لوسط الملعب وهنا عادت سيطرة ريال مدريد وتم إغلاق المنافذ على بيتيس ليعود الملكي بقوة بثلاثة أهداف رائعة  خاصة إن بيل وأسينسيو تبادلا الادوار في جانبين الملعب هجوميا حتى كاسيميرو بدأ يستعيد تواجده فيو سط الملعب وهذا ظهر في أسيست كريستيانو رونالدو.

 

11_ زيدان فجأة أدخل إيسكو وليس للإستحواذ على الكرة كما ظن الكثيرين لأنه كان مهيمنا بالفعل ولكنه أراد أن يجهز إيسكو مرة أخرى وقام بإخراج بيل لتتغير الطريقة مرة أخرى ل4_2_3_1 ليعود فاسكيز مرة أخرى للجناح الأيمن وهنا قرأ سيتين المباراة مجددا وأشرك الخبير جارسيا وأدخل ثيو لينكشف وسط ملعب ريال مدريد مجددا ويسجل بيتيس الهدف الثالث.

 

12_ هنا يظهر نضج زيدان حيث رفض الدخول في فوضى مجددا ليستعيد الوضع تماما بإخراج رونالدو وإشراك بنزيمة وإعادة فاسكيز لوسط الملعب مرة أخرى ويعود لطريقة 4_3_3 ليعود ريال مدريد للسيطرة وينهي المباراة بهدف خامس لبنزيمة لتنتهي المباراة.

 

13_ نحن أمام مدرب غير طريقة لعبه في المباراة أربع مرات وهذا يؤكد إن زيدان مدرب ممتاز يقرأ المباريات جيدا وهذه يؤكد مرونته التكتيكية والتي إكتسبها بالخبرات …لذا نؤكد إن زيدان حتى لو خسر دوري أبطال أوروبا يجب ان يستمر ليواصل مشروعه التدريبي ويجب ان يعي جماهير ريال مدريد إن لديهم مدرب ينضج وينمو.

 

14_ المباراة أظهرت نضج تكتيكي هائل لفاسكيز الذي تطور تماما في إستيعاب كل التغييرات التكتيكية لزيدان أثناء المباراة حيث كان فاسكيز جوكر زيدان أثناء المباراة .

 

15_ مع كل هذه التغييرات الخططية التي قام بها زيدان بناءا على مجرى المباراة …هل لايزال زيدان درويشا ومحظوظا فقط في نظر البعض ؟




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2020
82