بوشتينو ليس عبقريا وأليجري ليس رعديدا…تفاصيل مختلفة تماما عن الصورة المرسومة ! - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

بوشتينو ليس عبقريا وأليجري ليس رعديدا…تفاصيل مختلفة تماما عن الصورة المرسومة !

هاي كورة_ إنهالت كلمات المديح على المدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوشتينو وكلمات الذم على المدير الفني الإيطالي ماسيميليانو أليجري بعد تعادل الفريقين بهدفين مقابل هدفين في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب اليوفنتوس آرينا ولكن سوف نستعرض في هذا التقرير بعض الجوانب الخفية عن اللقاء الذي نال إهتمام عشاق اللعبة.

 

1_ الكثيرون أجمعوا على إن أليجري كان جبانا في اللقاء ولكن هل هو كان فعلا كذلك …إلإجابة لاتبدو بهذه الصورة…أليجري في تشكيلته كان جريئا وربما كان جريئا زيادة عن اللزوم…لعب بمتوسطين ميدان فقط فبيانيتش ليس قاطع كرات وخضيرة فقط ولعب بأربعة مهاجمين بين مهاجم صريح وثلاثة في وسط الملعب يمتازون بالنزعة الهجومية تماما.

 

2_ مشكلة أليجري في اللقاء إنه عندما قرر العودة للخلف والإعتماد على الهجمات المرتدة لم يمتلك الزيادة العددية الكافية لتدعمه في قراره وكان بسهولة قادرا على تغيير المعادلة تماما إذا أخرج مانذوكيتش وأدخل لاعب وسط مثل ماركيزيو الخبير أو بينتاكور أو حتى ستورارو ووقتها كانت اللعبة ستنتهي تماما ولم تكن أبدا ستخرج بتلك الصورة…نحن أمام مدرب قراره كان خاطئا تماما وبطريقة غريبة جدا.

 

3_ ماوريسيو بوشتينو مدرب جيدا جدا ولايمكن وصفه بأقل أو بأكثر من ذلك ..هو مميز في الكثير من الأمور أهمها إنه يمتلك الشخصية التي جعلته في نظر لاعبيه فيلسوفا كما إنه لايشتكي من قلة الصفقات بل إنه يختار نجومه بعناية بالغة …مميزات جعلته مدربا جيدا جدا وملائم لمشروع توتنهام الذي لاينظر للألقاب بصورة كبيرة بأكثر من الإستقرار والتفوق المالي …. مدرب يجيد تطوير قدرات لاعبيه خاصة في الشق الهجومي ولكن في النواحي الدفاعية فعليه مئاخذ كبيرة للغاية.

 

4_بوشتينو دخل المباراة بخيارات تبدو غريبة جدا …داني روز خرج من حساباته بشكل كبير ولايشركة إلا في بعض اللقطات خاصة بعد مشكلة منع الأخير من الإنتقال لمانشستر يونايتد في الصيف …. بن ديفيز لاعب يهاجم بشكل جيد ولكنه دفاعيا تعيس للغاية … وعند الضغط عليه يبدو مرتبكا .

 

5_ سيرجي أوريير كان واضحا إنه سيشركه خاصة وإن الظهير الأيمن الأسيس تريبير تم إنهاكه في لقاءات البريمير ليج في الفترة الماضية …أوريير لاعب قوي بدنيا ولكنه متهور وضعيف دفاعيا وكانت المساحات بينه وبين دافينسون سانشيز كبيرة جدا وكان من السهل ضربها في لقطات عديدة.

 

6_ إستبعاد وانياما من المشاركة أساسيا في لقاء مثل اليوفنتوس غير مبرر وغير مفهوم على الإطلاق ولولا إنبطاح أليجري لدفع بوشتينو كل هذه الأخطاء حتى إشراك لاميلا يبدو قرارا غريبا وبالفعل توتنهام دخل المباراة خارج الخدمة تماما.

 

7_ توتنهام إستحوذ على الكرة بعد الهدف الثاني لقرار أليجري الغريب بالتراجع للخلف في مشهد غير مبرر وكان من المفترض أن يقرأ المشهد مبكرا ويخرج مانذوكيتش ولكنه كابر …الغريب إن اليوفنتوس كلما خرج من منطقته كان يضرب كل خطوط توتنهام بسهولة …. هيجواين لو سجل الفرصة السهلة التي أهدرها لخرجت المباراة بسيناريو لم يكن أحد سيتحدث عن عبقرية بوشتينو.

 

8_ الجميع يلوم بوفون على الهدف الأول ولايلوم بيانيتش على إنه سمح لديلي آلي في صنع أسيست يمر بين بن عطية ودي تشيليو بغرابة شديدة جدا  مع العلم إن بوفون تصدى لكرتين لايمكن التصدي لها من هاري كين قبل الهدف مباشرة.

 

9_ضربة جزاء هيجواين منعرج رئيسي للمباراة ….الغريب والذي لم يذكره أحد هو إن بوشتينو قبل الهدف ومع زيادة الضغط على اليوفنتوس كان يميل بإيريك داير كمدافع ثالث يميل في الرواق الأيمن من أجل السماح لأوريير للتقدم والذي تقدم كثيرا دون فائدة على دوجلاس كوستا ..تفاصيل لاتعبر عن عبقرية كبرى لبوشتينو كما تحدث الكثيرين.

 

10_ الأغرب والأعجب …أليجري قدم شوط ثاني مقبول جدا بجعل مانذوكيتش يميل على الرواق الأيسر وإدخلال دوجلاس كوستا في وسط الملعب وبيرنارديسكي على اليمين وكان إستحواذ توتنهام سلبي إلا من تسديدة هاري كين التي لم ينجح بوفون في إلتقاطها وهدف إيركسين ….المشكلة ليست في تسديدة إيركسين التي فلتت من بوفون ولكن الاسوأ هو الطريقة التي قام بوفون بتنظيم الحائط البشري والتي كان بسهولة يستطيع تفادي الهدف لو نظم الحائط بالطريقة المعتادة والصحيحة.

 

 

11_اليوفنتوس في المقابل هدد توتنهام بثلاث هجمات خطيرة منها رأسية مانذوكيتش في منطقة الست ياردات وتسديديتين بيرنارديسكي الذي كلما أتيحت له فرصة كان يتلاعب بديفيز كما شاء.

 

 

12_هيجواين كان سببا رئيسيا في هدف توتنهام الاول عندما لم يستطيع نقل الهجمة المرتدة وسقط على الأرض لثقل وزنه وعدم قدرته على تمرير هجمة للأمام وهذه اخطاء دمرت الصورة الجيدة التي رسمها بهدفين البداية.

 

13_ هاري كين مهاجم خطير جدا في التمركز والتحرك العرضي والقطري …كان قويا للغاية.

 

14_ بيانيتش كان مظلوما بلعبه وسط ملعب ثاني دون حماية وهي نفس مشكلة بوجبا مع مورينيو .

 

15_إيركسين قدم مباراة كبيرة جدا وديمبلي ظهر بشكل جيد جدا وساعده كما قلنا إنبطاح أليجري وقبل هذا الإنبطاح كل لاعبي توتنهام كانوا بصورة مغايرة عن مباريات البريمير ليج.

 

16_ التأهل لم يحسم وإن كان قريبا من السبيرز وتضرر اليوفي بغياب العديد من نجومه أبرزهم ماتويدي الذي كان لو موجودا لكانت مشاكل اليوفنتوس أمام إستحواذ توتنهام لإختفت تماما .

 

17_ دوري أبطال أوروبا بطولة التفاصيل الصغيرة ….كل هذا المديح لجانب أو الذم لجانب آخر قد تنقلب في الإياب .

 

18_من يصف اليوفنتوس وأليجري بالضعف فليتذكروا إن هذا الفريق تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين في آخر أربع مواسم .

 

 




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2018
77