ريال وبرشلونة وأتلتيكو مدريد في إنتظار نجم سعودي كبير قريبا ! - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

ريال وبرشلونة وأتلتيكو مدريد في إنتظار نجم سعودي كبير قريبا !

هاي كورة_ جدل كبير ظهر في مواقع التواصل الإجتماعي بعد الإعلان عن إنتقال 9 نجوم من نجوم الدوي السعودي لأندية الدرجة الأولى والثانية للدوري الأسباني وسوف نستعرض في هذا التقرير بعضا من كواليس وملامح هذا القرار التاريخي.

1_البداية منذ فترة طويلة بالإعلان عن تعاون الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة أندية الليجا الإسبانية في خطوة مميزة جدا.

 

2_ المسئولون السعوديون عن الرياضة السعودية بدأوا يدركوا إن كرة القدم السعودية يجب ان تنتقل لمرحلة العالمية فالدوري السعودي على الرغم من قوته الكبيرة في النطاق الآسيوي والعربي ولكن الدوري لاينتج منتخب قوي بقدر إسم المملكة.

 

3_ السعودية التي أبهرت العالم 1994 بمنتخب إسطوري شاركت بعدها في 1998 و2002 و2006 ولكن لم تحقق النتائج المرجوة وغابت عن 2010 و2014 وهذا كان بسبب تطور منتخبات شرق آسيا التي بدأت في الإهتمام بالمواهب الشابة وإخراجها للدوريات الأوروبية للإحتكاك.

 

4_ أوروبا تمارس كرة القدم كما ينبغي وهناك يتعلم اللاعب كل أساسيات اللعبة وكان المسئولين في الممكلة غافلين تماما عن تلك الخطوة وحتى الأوروبيين مهما كانت درجة إقتناعهم باللاعب السعودي لن يغامروا بالتفاوض معه لأنهم يشعرون بأنه لاعب مرفه يحصل على رواتب كبيرة وبالتالي لن يكون منجذبا لفكرة الإحتراف الخارجي.

 

5_اللاعب السعودي نفسه كان غير منفتح على تلك الخطوة بحكم إنه يتقاضى راتب جيد جدا بما أكثر من العديد من اللاعبين الأوروبيين وهذا كان يدفعه للبقاء في السعودية.

 

6_الخطوة كانت يجب أن تأتي من هيئة الرياضة السعودية والإتحاد السعودي بتقديم اليد الأولى عن طريق شراكة كاملة بينهم وبين كرة القدم الأسبانية ليس فقط من خلال الإستثمار الرياضي ولكن عن طريق جعل اللاعب السعودي منفتح أكثر على العالم الأوروبي.

 

7_ الآن نحن لدينا  إنتقال فهد المولد لاعب الاتحاد السعودي لصفوف ليفانتي، وسالم الدوسري لصفوف فياريال، ويحيي الشهري لصفوف ليجانيس وعبدالمجيد الصلهيم لصفوف رايو فايكانو، ونوح الموسى لصفوف بلد الوليد. وانضم جابر مصطفى لصفوف فياريال “ب”، ومروان عثمان بليجانيس “ب”، وعبدالله الحمدان في سبورتينج خيخون، وأخيراً علي النمر لنومانسيا.

 

8_ البعض يراهن على فشل التجربة وحتى إن فشلت فلن تفشل مع الكل فلو تألق لاعب واحد فقط ستكون خطوة جيدة فهذا اللاعب سينقل الفكرة لزملائه ويبدأ اللاعب السعودي التفكير في الإحتراف والنجومية مثلما حدث مع رياض محرز ومحمد صلاح وغيرهم من نجومنا العرب كما إن مستوى اللاعب السعودي سيتطور خططيا وفنيا وهذا سينعكس على كرة القدم السعودية في المستقبل.

 

9_ من الخطأ النظر لأن التجربة ستكون من أجل كأس العالم المقبلة فمعظم الأسماء لاتلعب في منتخب السعودية الأول ولكن النظر للمستقبل بأن تمتلك المملكة جيل منفتح كرويا للتعلم والإحتكاك والعودة لمنصات التتويج القاري فمنتخب الأخضر لم يحقق كأس آسيا منذ 18 عاما وهو رقم ليس جيدا لمنتخب من أقوى منتخبات آسيا لذا فإن لتجربة ناجحة جدا وسوف نوافيكم بإستمرار عن هذه التجربة الفريدة من نوعها .

 

10_يبقي أحلام الشعب السعودي يوما ما في أن يشاهدوا محترفا سعوديا في الملاعب الأوروبية ولما لا تكون خطوة لأن يصبح في المستقبل هناك لاعب يلعب في أكبر فرق أسبانيا مثل ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا وأتلتيكو مدريد …لما لا ؟

 




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2018
80