• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

عندما غير مورينيو الأوتوبيس البغيض تحسن مانشستر يونايتد !

هاي كورة_ بعد نهاية مباراة مانشستر يونايتد ضد بيرنلي بالتعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين الكثيرون من عشاق اللعبة أجمعوا على إن مورينيو عندما غير طريقته الدفاعية المملة تعادل مانشستر يونايتد وكان قريب من التعادل ولكن ماحدث عكس هذا تماما.

 

1_أولا بيرنلي هو من لجأ للطريقة الدفاعية مع مدربه الرائع ديتش وهذا من حقه فهو لايمتلك أي حلول هجومية بشكل واضح مثلما يمتلك معظم فرق الدوري الإنجليزي.

 

2_ ديتش مدرب واقعي عرف إمكانيات فريقه وعرف إنه فريق يتمتع لاعبوه باللياقة البدنية والتنظيم الدفاعي الذي غرسه فيهم مع الإعتماد على الكرات العرضية وإستغلال أي دربكة في دفاع الخصو أم تسديدة بعيدة المدي وهذا مايستغلوه بطريقة مميزة.

 

3_ بيرنلي من الفرق التي تجيد دائما طالما النتيجة تعادل سلبي أو متقدمين ومن الصعب أن يتعرضوا لخسارة ولكن إذا تمت مباغتتهم بهدف كما حدث في مباراة توتنهام السابقة إنهارت أفكار ديتش تماما.

 

4_ تنظيم دفاعي محكم بقيادة حارس موهوب وهو بوبي الذي يمتلك موهبة رائعة والأهم إنه لايتأثر بضغط الخصوم ويكون في كامل تركيزه وهذه ميزة مؤكد ستقنله لمكان أكبر في الفترة المقبلة.

 

5_باردسلي وتايلور طرفين مميزين مع الثنائي لونج ومي إستطاعوا مقاومة المد الهجومي الكاسح لليونايتد على الرغم من غياب تاركوفسكي قائد الدفاع الأول للإيقاف.

 

6_الغريب إن الفريق تأثر دفاعيا بخروج ديفور الذي سجل هدفا رائعا وشارك سام فوكس هداف الفريق الأول.

 

7_نعود لمانشستر يونايتد …من يقول إن مورينيو ركن الباص كما يقولون فهو واهم ومخطيء…الفريق لعب بزلاتان ولوكاكو وماتا وراشفورد وبوجبا….خمس عناصر فتاكة .

 

8_ مانشستر يونايتد منذ أول دقيقة يهدر الفرص ولكن أدائه غير متزن لأن التركيبة التي أشركها مورينيو لاتتوائم مع بعضها ..لوكاكو وزلاتان وراشفورد إسلوب لعبهم تقريبا واحد مع بعض الحركية لراشفورد وبالتالي كنا نشعر إن أداء يونايتد ثابت دون حراك ودينامكية في الملعب.

 

9_ مورينيو عدل الأوضاع بإشراك مخيتاريان ولينيجارد وأخرج زلاتام مع لوكا شو فشاهدنا يونايتد متحرك لأن التشكيلة في الملعب أصبحت موزونه فالأدوار المهجومية إختلفت والتنوع إزداد  وأصبحت هناك مفاتيح لعب بأماكن مختلفة وكان من الطبيعي أن ينهار بيرنلي ولايستطيع مقاومة الضغط العالي الذي نقذه مانشستر يونايتد بشكل صائب بعيدا عن طريقة لعب الشوط الأول.

 

10_لا يمكن لوم مورينيو خصوصا وإنه يحاول أن يقوم بمداورة بين اللاعبين لتجنب الإرهاق ولكن يجب أن يدرك إن زلاتان مع لوكاكو لن تفيد وروخو مع لوكا شو ويونج ستكون ضعيفة ولن تقاوم أي هجمات من الخصوم.

 

11_مورينيو يجب أن يواصل تطويره للينجارد …اللاعب يتطور بشكل مميز

 

 

12_الدوري الإنجليز تم حسمه لمانشستر سيتي ويجب أن يركز أكثر على الحفاظ على المركز الثاني ومحاولة الوصول لأنسب تشكيلة ويحاول أن ينهي حالة الشك التي لا تفارقه منذ فترة كبيرة في إمكانيات لاعبيه ويجب أن يذاكر إمكانيات لاعبيه بشكل أكبر ولايحاول تعميم تجارب سابقة علي تجربة مانشستر يونايتد فكل فريق له أدواته المختلفة عن الفريق الآخر.

 

13_مانشستر يونايتد ثاني أقوى هجوم في الدوري ب43 هدف …إتفقنا إن مانشستر سيتي هذا الموسم إستثناء في كل شيء…كيف يكون ثاني فريق يسجل أهداف يدافع ويركن الأوتوبيس….مشكلة يونايتد إن مورينيو حتى الآن لم يجد التوليفه المثالية وهناك تغييرات في التشكيلة بشكل مبالغ فيه وهذا خطأ من مورينيو بالطبع ولنتفق يضا إن الفريق يهاجم كثيرا وهناك سوء حظ كبير في الكثير من المباريات مع إصابة بوجبا في بداية الموسم وأيضا طرده وغيابه ثلاثة مباريات مؤثرة وهامة في الدوري …بالطبع أثرت على شكل الفريق وقناعات مورينيو .

 

14_ في إطار ماسردناه سابقا …هل لاتال نظرية الأوتوبيس هي سبب مايحدث مع مانشستر يونايتد.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024