• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

خمسة أسباب لخسارة ليفربول أمام الفرق الصغيرة في الدوري الإنجليزي

هاي كورة – لم يعد يعرف أحد إلى أين ينتمي هذا النادي ،هل هو مجرد فريق يُقدم مباريات جيدة دون إنتظار منافسه منه على الألقاب ؟؟ ،أم إنه مجرد فريق يُسعد جماهيره على فترات متباعده ،هل هذا هو فخر إنجلترا الذي يتغنى به المشجعون دائماً ،لماذا لم يدخل يورجن كلوب سوق الإنتقالات الشتوية رغم القصور الموجود في فريقه ،هل كلوب ليس مؤهلاً لقيادة الريدز ،هل ليفربول يستحق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي!!! .

يُمكننا كتابة الالآف الأسئلة دون الوصول إلى إجابات يقينية تجعلنا نقف أمام حقيقة مُجردة ،للأسف إننا أمام واقع صعب بعد حلم جميل بدأئه الفريق هذا الموسم لكنه سرعان ما إنتهى ،صعوبته الكبرى أنه إنتهى في إسبوعين فقط .

بالتأكيد إذا كنت ترغب في المنافسة على أي لقب لا يُمكن الإستهانة بأي خصم فالفوز على الفرق الصغيرة هو أول الطريق للمنافسة لأنك تضغط منافسيك بالفوز المتتالي والمتكرر بالإضافة إلى بناء قوتك من خلال هذه المكاسب .

كل هذا لا يحدث في ليفربول لأن أفكار مدربه مازالت مشوشة تماماً ،أعتقد أن كلوب في هذا الموسم غير مُنظم لا يعرف ماذا يريد ،فالفريق كان ينافس على الدوري الإنجليزي بقوة ووصل إلى نصف نهائي أحد بطولتي الكأس ثم بدأ الميركاتو الشتوي الذي يجب أن يضم به بعض اللاعبين حتى يستطيع سد الثغرات وإكمال المنافسة لكنه يرفض مع وجود غيابات في الفريق فيحدث الإنهيار ويخرج الفريق من بطولتي الكأس ويبتعد للمركز الرابع في البريمرليج ، أين التخطيط للموسم في كل هذا ؟؟ هل الطموح هو الوصول إلى دوري الأبطال الموسم القادم فقط !! .

الريدز يتعرضون لخسارة جديدة أمام مدرب هال سيتي ماركو سيلفا وهذه ليست الخسارة الأولى أمام أحد الفرق التي تُصارع للبقاء لكن الفريق فقد نقاط أمام بيرنلي وسندرلاند وبورنموث ثم ساوثهامبتون ،في المقابل حقق الفريق نتائج إيجابية مع المنافسين المباشرين للدوري الإنجليزي .

وفي هذا التقرير سنستعرض معكم خمسة أسباب لخسارة ليفربول أمام الفرق الصغيرة

 

1- ليفربول الفريق الأفضل في الهجمات المرتدة:

من الأمور الجيدة في فريق ليفربول هو إمتلاك هجومه لعناصر سريعة للغاية سواء في تحركاتهم أو تمرير الكرات بشكل سريع مثل: كوتينيو وماني وفيرمنيو أو حتى البدلاء أوريجي أو ستوريدج ،لذلك الفريق يُقدم مباريات رائعة للغاية أمام الفرق الكبرى لأنها تُهاجم ليفربول مما يجعل هناك مساحات في خطوط دفاعهم كبيرة تجعل كلوب يقوم بالهجمة المرتدة كما يُريد .

أما عند مقابلة الفرق الصغيرة يواجه كلوب مشكلة التكتلات الدفاعية والتي ينهار معاها سلاح السرعة في ليفربول وبسبب عدم وجود رأس حربة يتواجد داخل منطقة الجزاء ولديه المؤهلات للإلتحام وضربات الرأس يجد الفريق أنه يبني الهجمات بشكل متتالي دون أي خطورة على الخصوم .

لذلك ليفربول يجد مشكلة كبيرة في حسم هذه المباريات ،وجهة نظري أنها أحد أخطاء يورجن كلوب الذي يجب أن ينوع في هجوم فريقه من خلال اللاعبين حتى يستطيع مواجهة جميع أشكال الخطط الدفاعية .

 

2- أخطاء المدافعين في إبعاد الكرة بشكل صحيح:

في أحد أهداف مباراة هال سيتي سنجد أن مدافعي ليفربول يخطئون بشكل كبير في إبعاد الكرة بشكل صحيح عن منطقة الجزاء مما يتسبب في أهداف كثيرة ،مثل هذه الأخطاء تكررت في مباراة بورنسموث وأدت إلى خسارة فريق ،دفاعات ليفربول لم تخرج سوى 556 كرة صحيحه من الخلف وهو أقل معدل في فرق الدوري الإنجليزي .

يورجن كلوب حاول تشجع لاعبيه لإخراج الكرات العالية من الخلف للأمام لكن أمام فرق مثل هال سيتي تتميز بالكثافة العددية واللعب الإنجليزي الكلاسيكي جعل خط الدفاع في ليفربول مضغوط للغاية ولم يستطع إخراج الكرات بشكل صحيح مما أدى إلى خسارة الفريق بهدفين .

 

3- بطئ تحركات المدافعين في الهجمات المرتدة:

يُعاني قلبي دفاع ليفربول كلافين ولوفرين أمام الفرق الدفاعية لأن كلوب يلجأ في هذه المباريات إلى الدفاع المُتقدم مما يجعلهم قريبين للغاية من وسط الملعب ومعرضين بشكل كبير إلى هجمات مرتدة خصوصاً مع إندفاع ميلنر الهجومي مما يجعلهم بمفردهم في الخطوط الخلفية ، كلا اللاعبين لديهم بطئ كبير في اللحاق بسرعات الخصوم أثناء الهجمات المرتدة مما يتسبب في الكثير من الأهداف .

على جانب آخر هناك ماتيب اللاعب الذي كان يستطيع سد هذه الثغرات بسبب سرعاته الكبيرة مما يجعله قادر على مطاردة المهاجمين وعدم ترك أي فرص لهم لإحراز الأهداف ،لذلك دائماً الثنائي الدفاعي يكونوا أفضل في المباريات الكبيرة لقدرتهم على الإلتحامات الهوائية بالإضافة إلى أن طريقة كلوب تتغير في هذه الحالة للعودة إلى العمق الدفاعي مما يجعلهم غير مُعرضين لأي هجمات مرتدة خطيرة .

 

4- عدم الدقة في إنهاء الهجمات:

أمام الفرق الصغيرة وبسبب التكتلات الدفاعية الموجودة لن تسنح لك الكثير من الفرص لذلك عليك بالتركيز الشديد لإحراز إحدى الفرص المتاحة حتى تنهي المباراة لصالحك ،هذه الأمور لا تحدث مع هجوم ليفربول فدائماً يُضيع اللاعبون الكثير من الفرص بسهولة مما يجعل المباراة أكثر صعوبة بعد ذلك .

فكلا اللاعبين كوتينيو وفرمينيو يضيعون الكثير من الفرص في مثل هذه المباريات ،مثال على ذلك: في مباراة بيرنلي والتي خسرها الفريق سدد الثنائي 19 تسديدة خارج المرمى !!! ،يجب أن يتحمل كل لاعب المسئولية لعدم إهدار الفرص .

 

5- ليفربول لا يقتل المباريات الصغيرة:

عندما تلاقي فرق مثل بيرنلي وهال سيتي وسندرلاند عليك أن تلعب لإحراز هدفين متتاليين لإنهاء المباراة ولا تجعل الخصم يدخل في المباراة مرة آخرى أو يتقدم عليك .

مثل هذه الفرق عندما تتقدم لا تستطيع إحراز الأهداف بها بسهولة أو عندما تدخل معك المباراة تُقاتل من أجل نقطة على الأقل وهذه هي المصيدة التي وقع فيها ليفربول مع هذه الفرق فأمام بيرنلي وهال سيتي كلا الفريقين تقدما عليه أما بورنسموث فقد جعله ليفربول ند قوي عندما أخطئ المدافعون كثيراً أمامهم لذلك حاربوا من أجل الفوز بالمباراة .

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024