قبل مواجهة مالي .. ليبيا والكاميرن ونيجريا أبرز ضحايا الفراعنة في الجولة الأولى - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

قبل مواجهة مالي .. ليبيا والكاميرن ونيجريا أبرز ضحايا الفراعنة في الجولة الأولى

هاي كورة _ يعود منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولات أفريقيا، 7 بطولات، للمشاركة من جديد في الكان، حينما يواجه منتخب مالي في الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة.

 

 

الفراعنة تغيبوا عن المحفل الأفريقي خلال النسخ الثلاث الأخيرة، بعدما حققوا اللقب ثلاث مرات على التوالي، 2006.2008.2010، في إنجاز غير مسبوق، حينما حلق النسر عالياً في سماء إفريقيا ولم يقدر أحد على المنتخب المصري.

 

 

في الجولة الأولى دائماً ما كان منتخب مصر يمر بأوقات طيبة، يحقق الفوز حتى يطمئن للتأهل، وفي النسخ الثلاثة التي فاز بها حسن شحاته، كان الفوز حليف الفراعنة في الجولة الأولى.

 

 

بداية من نسخة 1996، والتي طُبق فيها نظام المجموعات الأربع، ويتأهل منها الأول والثاني من كل مجموعة، فاز المنتخب المصري على أنجولا في الجولة الأولى، وتأهل حينها مع جنوب أفريقيا للدور الثاني، قبل أن يودع البطولة أمام زامبيا في ربع النهائي.

 

 

في بطولة بوركينا فاسو 1998، فاز الفراعنة بثنائية حسام حسن، أمام موزمبيق في الإفتتاح، وتوج بها جيل محمود الجوهري ، بعد التغلب على جنوب أفريقيا في النهائي بثنائية نظيفة.

 

 

حقق المنتخب المصري العلامة الكاملة في بطولة 2000 بدور المجموعات، وفاز في الجولة الأولى على زامبيا بثنائية نظيفة، في مجموعة ضمت السنغال وبوركينا فاسو، قبل أن يودع البطولة أمام تونس بالدور ربع النهائي.

 

 

خسر المنتخب المصري لأول مرة في الجولة الأولى، ببطولة مالي 2002، أمام المنتخب السنغالي، في مجموعة ضمت زامبيا وتونس، وتأهل الفراعنة قبل الخروج من الدور الثاني أمام الكاميرون بطل هذه النسخة.

 

 

فاز جيل المصري محسن صالح، في أولى مباريات نسخة تونس 2004، على زيمبابوي بثنائية مقابل هدف، لكنه ودع البطولة من دور المجموعات، في مجموعة ضمت الكاميرون والجزائر.

 

 

في بطولة 2006، فاز منتخب حسن شحاته على ليبيا، بثلاثية نظيفة في أولى مباريات البطولة التي إستضفتها مصر، وفاز باللقب بركلات الترجيح أمام كوت ديفوار، الذي كان في نفس المجموعة مع الفراعنة بجانب المنتخب المغربي.

 

 

في 2008، نضج جيل حسن شحاته، ولقن الكاميرون درساً قاسياً في كرة القدم، وفاز برباعية مقابل هدفين، في إفتتاح مباريات المجموعة، قبل أن يتعادل مع زامبيا ويفوز على السودان، ويتوج باللقب في النهاية أمام الكاميرون بهدف أبو تريكة.

 

 

أخر بطولات الجيل الذهبي للمنتخب المصري، كانت في 2010، وتفوق الفراعنة على نيجريا بثلاثية مقابل هدفي في المباراة الأولى، رغم تأخرهم في النتيجة، وضمت المجموعة حينها، موزمبيق وبينين، وتوج المعلم وأبنائه باللقب بعد الفوز على غانا في النهائي بهدف الظاهرة جدو.

 

 

أمام منتخب مصر مهمة صعبة في مجموعة تضم غانا وأوغندا ومالي، ومباراة الإفتتاح أمام مالي ستكون هي البداية للفراعنة من أجل العودة مرة أخرى وخوض غمار المنافسة بأدغال إفريقيا، ووضع حد للنتائج السيئة للعرب في هذه البطولة.




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2019
80