• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أساطير كأس العالم : كارل هينز شنيلينجير فولكسفاجن موديل الستينيات … (95 يوم)

hihi2-472

 

95 يوم أصبحت تفصلنا عن كأس العالم العرس الرياضى الأكبر فى عالم كرة القدم وفى هذا التقرير اليومى سنعرفكم على واحد من 100 أسطورة قررنا تكريمهم بعد أن صنعوا إسمهم وشهرتهم من خلال مشاركتهم فى البطولة .

وحديثنا اليوم سيكون عن أحد نجوم المنتخب الألمانى فى الستينيات من القرن الماضى وهو المدافع كارل هينز شنيلينجير الذى لقب بـ”فولكسفاجن” نظرا لسرعته الكبيرة وقوته والذى شارك فى كأس العالم أعوام 1958 و 1962 و 1966 و 1970 .

يعد شنيلينجير أحد أصغر اللاعبين المشاركين فى كأس العالم حيث شارك فى نسخة عام 1958 وهو بعمر 19 عام فقط ليحصد المركز الرابع رفقة منتخب بلاده وأيضا هو واحد من عدد قليل من اللاعبين تمكن من المشاركة فى أربعة نسخ من البطولة كان أفضلها نتيجة نسخة عام 1966 التى وصل فيها إلى المباراة النهائية .

المفارقة فى مسيرة شنيلينجير الدولية أن هدفه الدولى الوحيد جاء فى كأس العالم عام 1970 فى المباراة نصف النهائية أمام المنتخب الإيطالى وقد كان هذا الهدف هو هدف التعادل 1-1 فى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلى للمباراة التى إنتهت بفوز إيطاليا بأربعة أهداف لثلاثة بعد إنتهاء الوقت الإضافى فى مباراة عرفت بمباراة القرن ليكتفى المنتخب الألمانى بتحقيق المركز الثالث فى تلك البطولة .

وشارك شنيلينجير فى 17 مباراة فى كأس العالم عبر أربعة نسخ ليحتل المركز رقم 24 فى إجمالى عدد المشاركات فى البطولة .

شاهد أهداف “مباراة القرن” عام 1970 ومنها هدف شنيلينجير الوحيد مع المنتخب الألمانى

شاهد هدف أحرزه شنيلينجير لصالح ميلان فى ديربى ميلانو موسم 67/68

شاهد تقرير الأمس من هنا

محمد بدرة – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024