• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير و صورة : تعرف على أبرز المتألقين وتشكيلة هذا الأسبوع فى الدوريات الكبرى

hihi2-200

يعتبر هذا الأسبوع هو البداية الحقيقية لهذا الموسم بعد انطلاق الدوريين الإنجليزى والإسبانى و فى هذا التقرير نستعرض معكم أفضل من تألقوا فى كل مركز فى الملعب فى الدوريات الكبرى هذا الأسبوع .
ملحوظة : يشمل التقييم مباريات الأسبوع الأول من الدوريين الإنجليزى و الأسبانى والأسبوع الثانى من الدوريين الفرنسى والألمانى .

أولا : حراسة المرمى
شهدنا فى هذا المركز هذا الأسبوع فى ألمانيا تألق الحارس مارك تير شتيجن حارس مونشنجلادباخ الذى كان برشلونة يرغب فى ضمه حينما كان فالديز يرغب فى الرحيل حيث تمكن مارك من الحفاظ على شباكه نظيفة ليساهم بفوز فريقه بثلاثية نظيفة على هانوفر لكن كان هناك حارسان أثارا الإعجاب بشكل أكبر هذا الأسبوع .
أولهما كان سيمون ميجنوليت حارس مرمى ليفربول الذى لعب مباراته الرسمية الأولى مع الفريق أمام ستوك سيتى ليتألق ويكون رجل المباراة ويصد ركلة جزاء ليمنح فريقه الفوز بهدف وحيد .
الحارس الآخر وهو من اخترناه ليكون حارس الأسبوع هو جوليرمو اوتشوا حارس أجاكسيو البالغ من العمر 28 عاما والذى يعد رجل مباراة فريقه التى تعادل فيها مع باريس سان جيرمان بهدف لمثله فى مباراة كان فيها الباريسيون أفضل بكل المقاييس حيث أنقذ أوتشوا 12 فرصة محققة لسان جيرمان .

ثانيا : قلب الدفاع
فى هذا المركز نسلط الضوء على أربعة مدافعين أولهما مارتن سترانزال مدافع بروسيا مونشنجلادباخ الذى تألق فى إبعاد الكرات عن مرمى فريقه وإيقاف هجمات هانوفر ليتمكن من جعل فريقه يفوز بثلاثية نظيفة وثانيهما هو جيرارد بيكيه الذى ساهم مع برشلونة فى الفوز بسباعية نظيفة بنسبة تمرير صحيحة فى المباراة بلغت 93% إضافة إلى لقطة مميزة أبعد فيها بيكية كرة خطيرة من منطقة الست ياردات .
لكن من اخترناهما ليكونا قلبى دفاع الأسبوع كانا :
أولا : خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة البالغ من العمر 29 عاما الذى ساهم فى تأمين دفاعات فريقه لتخرج المباراة بسباعية نظيفة إضافة إلى مشاركته فى إعداد الهجمات بالتمريرات المتتالية حيث بلغت دقة التمرير لديه فى المباراة 95% .
ثانيا : نالدو مدافع فولفسبورج البالغ من العمر 30 عاما الذى يعد رجل مباراة فريقه أمام شالكة والتى فاز بها فريقه برباعية نظيفة حيث أحرز أحد أهداف فريقه إضافة إلى دقته فى التمرير والتى بلغت 94% و تمكنه من إيقاف هجمات شالكة حتى لو كان بإرتكاب الأخطاء .

ثالثا : المدافع الأيمن
فى هذا المركز رأينا تواجدا مميزا لثلاثة لاعبين منهم ستيفان شروك مدافع انتراخت فرانكفورت الذى كان يعد أفضل لاعب فى مباراة فريقه أمام بايرن ميونخ على الرغم من أن فريقه خسرها بهدف حيث أوقف خلال المباراة 11 هجمة كما كان ندا لفرانك ريبيرى الذى تألق بدوره فى المباراة .
اللاعب الثانى هو بابلو زاباليتا لاعب مانشستر سيتى الذى صنع احد أهداف فريقه الأربعة أمام نيوكاسيل كما ساهم فى الحفاظ على شباك فريقه نظيفة إضافة إلى تحقيقه دقة تمرير بلغت 92% .
لكن من اخترناه ليكون لاعب الأسبوع فى هذا المركز هو نيوم لاعب غرناطة البالغ من العمر 25 عاما الذى كان رجل مباراة فريقه أمام أوساسونا إضافة إلى أنه صنع أحد هدفى فريقه بتمريرة حاسمة ليساهم فى فوز فريقه بهدفين لهدف بعد أن أوقف وحده 6 هجمات خطيرة لفريقه .

رابعا : المدافع الأيسر
فى هذا المركز لم يبرز سوى اثنين من اللاعبين أولهما ريكاردو رودريجز لاعب نادى فولسبورج الذى ساهم آداءه المميز وخروجه من المباراة دون أخطاء تذكر فى فوز فريقه برباعية نظيفة على شالكة .
من اخترناه ليكون لاعب الأسبوع فى هذا المركز هو مارسيلو مدافع ريال مدريد البالغ من العمر 25 عاما الذى صنع احد هدفى فريقه بتمريرة حاسمة ليساهم فى فوز فريقه بهدفين لهدف على ريال بيتيس إضافة إلى دقة تمرير وصلت إلى 90% .

خامسا : وسط الملعب
شهد هذا المركز تألقا لعدد كبير من اللاعبين لا يتسع المقال لذكرهم جميعا لذا اخترنا اثنين من كل دورى .
فمن الدورى الفرنسى اخترنا جيريمى تولالان لاعب موناكو الذى ساهم بشكل كبير فى فوز فريقه على مونبيلييه برباعية مقابل هدف حيث لمس وحده الكرة 99 مرة ليصبح أكثر من لمس الكرة فى المباراة مما يوضح مدى اعتماد الفريق عليه فى المباراة واخترنا أيضا سامبو ياتابارى لاعب باستيا الذى مرر التمريرتين الحاسمتين اللتين مكنتا فريقه من الفوز على فالنسيان بهدفين نظيفين ليصبح رجل المباراة .
ومن الدورى الإنجليزى اخترنا روس باركلى لاعب ايفرتون الذى أحرز أحد هدفى فريقه فى المباراة التى انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما مع نورويتش سيتى إضافة إلى دقة تمرير بلغت 96% واخترنا إلى جانبه لوكاس ليفا لاعب ليفربول الذى قدم آداء مميز أمام ستوك سيتى إضافة إلى انقاذه لكرة من على خط المرمى ليساهم فى خروج فريقه فائزا بهدف وحيد .
أما من الدورى الألمانى وقع اختيارنا على نيكى زيملينج لاعب ماينز الذى أحرز هدفا وصنع آخرا بتمريرة حاسمة أمام فرايبورج ليساهم مع فريقه فى أن يفوز بالمباراة بهدفين لهدف وإلى جانبه اخترنا دييجو لاعب فولفسبورج ويوفينتوس السابق الذى حقق دقة تمرير بلغت 92% من أصل 80 كرة لمسها فى المباراة ليساهم فى خروج فريقه فائزا برباعية نظيفة على حساب شالكة .
أما من اخترناهما ليكونا لاعبا الأسبوع فى وسط الملعب كان ثنائيا من الدورى الأسبانى هما :
الأول هو سيسك فابريجاس لاعب برشلونة البالغ من العمر 26 عاما والذى صنع هدفين من سباعية فريقه فى مرمى ليفانتى كما كان زملاءه فى تلك المباراة يعتمدون عليه بشكل كبير فى تسليم وتسلم الكرات .
الثانى هو ايسكو لاعب ريال مدريد البالغ من العمر 21 عاما والذى يعد رجل مباراة فريقه أمام بيتيس والتى فاز بها فريقه بنتيجة 2-1 بعدما سجل هدف الحسم فى الدقيقة 86 إضافة إلى أنه صاحب التمريرة الحاسمة التى تسببت فى الهدف الأول .

سادسا : الجناح الأيمن
امتلأ هذا المركز أيضا باللاعبين المتألقين لذا اخترنا واحدا من كل بطولة دورى لنلقى عليه الضوء
فمن الدورى الفرنسى اخترنا ياسين بنزيا لاعب ليون الذى كان رجل مباراة فريقه امام سوشو بعد إحرازه هدفا إضافة إلى تمريرتين حاسمتين مما أدى إلى فوز فريقه بثلاثية مقابل هدف .
ومن الدورى الإنجليزى اخترنا لاعب ويست هام ونجم تشيلسى السابق جو كول الذى كان رجل مباراة فريقه أمام كارديف سيتى كما أحرز هدفا ساهم فى فوز فريقه بهدفين نظيفين .
ومن الدورى الأسبانى اخترنا اليكسيس سانشيز لاعب برشلونة الذى أحرز أحد أهداف فريقه السبعة أمام ليفانتى إضافة إلى ما قدمه من آداء متميز حتى خروجه من الملعب .
أما من اخترناه ليكون أفضل جناح أيمن لهذا الأسبوع فهو فييرينها لاعب فولفسبورج البالغ من العمر 27 عاما والذى أحرز أحد أهداف فريقه الأربعة فى مرمى شالكة إضافة إلى كرة منعها القائم الأيسر ليساهم فى جعل فريقه فائزا على شالكة برباعية نظيفة .

سابعا : الجناح الأيسر
فى هذا المركز لم يبرز سوى ثلاثة لاعبين أولهم ديفيد سيلفا لاعب مانشستر سيتى الذى مهد لرباعية نظيفة لفريقه فى مرمى نيوكاسيل بالهدف الذى أحرزه فى الدقيقة السادسة للمباراة إضافة إلى نسبة تمرير بلغت 91% من أصل 97 مرة لمس فيها الكرة .
ثانيهم هو يانيك فيريرا كاراسكو لاعب موناكو الذى قدم آداء مميزا تخلله بعض المراوغات الجميلة إضافة إلى تمريرة حاسمة مما ساهم فى فوز فريقه على مونبيليه برباعية مقابل هدف .
أما من اخترناه ليكون لاعب الأسبوع هو بيدرو لاعب برشلونة البالغ من العمر 26 عاما والذى أحرز هدفين إضافة إلى تمريرة حاسمة و 94% نسبة استحواز مما ساهم بشكل كبير فى فوز فريقه على ليفانتى بسباعية نظيفة .

ثامنا : الهجوم
كثيرون هم من تألقوا فى مركز المهاجم هذا الأسبوع وقد اخترنا منهم سبعة هم :
– ايمانويل ريفيرى لاعب موناكو الذى أحرز هاتريك فى مباراة فريقه أمام مونبيليه إضافة إلى نسبة تمرير بلغت 100% مما جعله رجل المباراة التى فاز بها فريقه بنتيجة 4-1.
– ادين دزيكو لاعب مانشستر سيتى فرغم أنه لم يسجل ضمن رباعية نيوكاسيل إلا أن له تمريرة حاسمة إضافة إلى آداء هجومى مميز لم يكن ينقصه إلا بعض التوفيق .
– روبن فان بيرسى لاعب مانشستر يونايتد ورجل مباراة فريقه أمام سوانزى سيتى بعد أن أحرز هدفين ليساهم فى فوز المان يونايتد برباعية مقابل هدف .
– البرتو بوينو لاعب رايو فاليكانو ورجل مباراة فريقه أمام إلشى بعد ان قاد فريقه للفوز بثلاثية نظيفة سجل منها هدفين من تسديدتين فقط على المرمى وصنع الثالث بتمريرة حاسمة .
– رافايل لاعب بروسيا مونشنجلادباخ ورجل مباراة فريقه أمام هانوفر والتى فاز بها بثلاثية نظيفة فعلى الرغم من أنه لم يسجل إلا أنه صنع هدفا بتمريرة حاسمة كما أدى دوره الدفاعى وأنقذ كرة من داخل منطقة الست ياردات إضافة إلى مهارته العالية فى المباراة حيث قام بعمل 7 مراوغات ناجحة .
لكن الثنائى الذى وقع عليه الإختيار ليكون ثنائى هجوم الأسبوع هما :
ليونيل ميسى لاعب برشلونة البالغ من العمر 26 عاما و الذى كان كالعادة رجل مباراة فريقه أمام ليفانتى والتى فاز بها فريقه بسباعية نظيفة أحرز منها هدفين أحدهما من ركلة جزاء إضافة إلى صنعه هدفا ثالثا بتمريرة حاسمة .
أما زميله فى خط الهجوم والذى يعد أفضل لاعب هذا الأسبوع فى كل المراكز هو روبيرتو فيرمينو لاعب هوفنهايم الذى أحرز هدفين إضافة إلى ثلاث تمريرات حاسمة ليقود فريقه للفوز بخماسية مقابل هدف على هامبورج .

شاهد التشكيلة

hihi2-1

محمد بدرة – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024