فيديو : روبين يهدي بايرن ميونخ تاج اوروبا ويعلنه بطلاً للقارة العجوز للمرة الخامسة في تاريخه - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

فيديو : روبين يهدي بايرن ميونخ تاج اوروبا ويعلنه بطلاً للقارة العجوز للمرة الخامسة في تاريخه

hihi2-1

حقق نادي بايرن ميونخ لقبه الاغلى بتتويجه بأعرق وامجد الكؤوس الاوروبية لقب دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بتغلبه في النهائي على مواطنه نادي بروسيا دورتموند (2-1) في اللقاء الذي اقيم مساء السبت على ملعب ويمبلي في مدينة لندن الانجليزية .

ويدن هذا الانتصار والتتويج بفضل الجناح الطائر الهولندي اريين روبين الذي سجل هدف الكأس في الدقيقة قبل الاخيرة من عمر اللقاء .

ويعتبر هذا القب هو الخامس لبايرن ميونخ في تاريخه والثاني للمدرب يوب هاينكس بعد ان تحصل عليه مع ريال مدريد 1998 .

وبات بايرن ميونخ على مقارب من تحقيق الثلاثية التاريخه فبعد تحقيقه لقب البوندسليغا ها هو يحرز لقب دوري ابطال اوروبا ولم يتبقى له سوى نهائي كاس الماني في الاول من حزيران القادم امام نادي شتوتغارت .

قبل بداية اللقاء جاء حفل الختام لنسخة 2012-2013 من دوري ابطال اوروبا في قصة تحكي محاربين الانجليز في القديم ، وفي اجواء جماهير المانية على الاراضي الانلكيزية في مدينة الضباب لندن .

شهدت العشر دقائق الاولى من عمر الشوط الاول عبارة عن جّس نبض حتى جاءت اولى محاولات النادي الاصفر عبر لاعب خط الوسط البولندي جاكوب من تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء ولكن كرته جاءت فوق العارضة .

وفي الدقيقة 13 هدّد المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي مرمى البافاري من تسديدة جميلة من خارج المنقطة ولكن نوير كان في المرصاد واخرج الكرة الى ركلة ركنية التي اثمرت عن فرصة جديدة  لجاكوب وعاد نوير ليتصدى لها .

hihi2-2

وتوالت الفرص الخطيرة لبروسيا دورتموند وهذه المرة عن طريق ماركو رويس بتسديدة صاروخية ابعدها نوير مرة اخرى الى ركنية جديدة للنادي الاصفر . واتبعه اللاعب بيندر بتسديدة جديدة جاءت في احضان الحارس مانويل .

وجاءت الفرصة الاولى للفريق الأحمر عبر المهاجم الكرواتي ماندزوكيتش بكرة رأسية بعد ان وصلته عرضية من الفرنسي فرانك ريبيري تمكن الحارس رومان من ابعاد الكرة قبل ان ترتطم بالعارضة وتخرج الى ركنية في الدقيقة 27 .

واضاع الجناح الهولندي ارين روبين فرصة لاتصدق بعد ان واجه الحارس رومان ولكن تسديدة الهولندي جاءت في جسم الاخير في الدقيقة 31 لتذهب الكرة الى ركنية لم تعطي شيء .

كما تألق الحارس رومان الانفرادة الهولندي جاء الدور هذه المرة على حارس البافاري نوير ليتصدى لانفرادة ليفاندوفيسكي في الدقيقة 36 . وعاد روبين الحكاية مرة اخرى بعد ان واجه الحارس ولكن الاول سدد الكرة في وجه الحارس ليتألق من جديد في الدقيقة 42 ليثبت نقطة ضعفه في مواجهة الحارس .

لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي من دون اهداف في لقاء شهد فيه تألق حارسا الفريقان في العديد من المناسبات .

hihi2-3

الشوط الثاني

دخل الفريقان ارضية الملعب للظهور بصورة افضل عن الاول وخطف هدف يؤدي الى منصة التتويج وكاد الاسباني خافيير مارتييز الى يفتتح النتيجة ولكن الكرة خذلته .

وفي الدقيقة 60 عمت الافراح في مدرجات النادي البافاري عندما سجل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الهدف الاول في اللقاء بعد ان مرّر الفرنسي ريبيري كرة بينية جميلة الى روبين وبدوره ارسل الكرة  الى الاول الذي اودعها بيمناه داخل الشباك الخال من الحارس .

وعند الدقيقة 67 تحصل نادي بروسيا دورتموند على ركلة جزاء بعد التدخل العنيف من البرازيلي دانتي على ماركو رويس تمكن لاعب خط الوسط التركي الالماني الكاي غوندوغان من ترجمتها الى هدف التعادل .

وكاد توماس مولر ان يزور شباك دورتموند بعد ان راوغ الحارس رومان قبل ان يرسل الكرة الى المرمى ولكن المدافع الصربي سوبوتيتش تدخل في الوقت المناسب  وابعد الكرة على مشارف خط المرمى قبل ان تصل الكرة الى روبين (72) .

وجرب الظهير الايسر النمساوي دافيد الابا حظه بتسديدة صاروخية من خارج منقطة الجزاء ولكن الحارس رومان تمكن ببراعة بإبعاد الكرة الى ركنية (76) .

hihi2-4

وحاول ماندزوكيتش ازعاج دفاع النادي الاصفر من خلال كرة مرفوعة من القائد فيليب لام ولكن الظهير الايمن بيتشيك تدخل وانقذ مرماه بإبعاد الكرة الى ركنية (83) .

وفي الاوقات الاخيرة من الشوط سدّد متوسط الميدان باستيان شفانشتايغر تصويبة قوية تمكن نجم الشوط الثاني رومان من ابعاد الكرة الى ركنية (88) .

والكل كان يعتقد ان اللقاء سيمتد الى اشواط اضافية ولكن النجم الهولندي ارين روبين كان له رأي اخر بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 89 بعد ان وصلته الكرة من ريبيري استطاع الاول ان يضع الكرة على يسار الحارس ويعلن نفسه بطلاً للقاء عكس النهائيات الاخرى الذي خاضها مع البايرن والمنتخب الهولندي .

لتأتي صافرة النهاية لتعلن فوز النادي البافاري باللقاء والتتويج للمرة الخامسة في تاريخه .

hihi2-5

اهداف اللقاء

الهدف الاول للبايرن

hihi2-6

الهدف الاول لبروسيا

hihi2-7

الهدف الثاني للبايرن

hihi2-8

يمان السلطي – هاي كوره




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2020
74