تقرير و فيديو: ابراهيموفيتش هو مهاجم هذا الزمان - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

تقرير و فيديو: ابراهيموفيتش هو مهاجم هذا الزمان

hihi2-173

يرى الكثيرون أن مركز رأس الحربة الصريح بشكله التقليدى يلفظ أنفاسه الأخيرة وأن لا وجود له فى كرة القدم الحديثة فمهمة لاعبو الخط الهجومى لم تعد فقط هى إحراز الأهداف بل أصبح من واجبات المهاجم صنع الأهداف لزملائه والضغط على الخصم فى خطوطه الخلفية ويكفى أن ننظر على سبيل المثال إلى ما يفعله ادينسون كافانى لاعب نابولى و ديديه دروجبا لاعب غلطة سراى .

كما نلاحظ أن اللعب برأسى حربة أصبح من الماضى فالآن نجد أغلب الفرق الأوروبية تلعب برأس حربة واحد فى مقابل تدعيم منتصف الملعب بلاعب إضافى .

ووفقا لتلك المعايير الجديدة فى اختيار اللاعبين نجد أن المهاجم المطلوب أوروبيا يجب أن يتمتع بالقدرة على التمرير الجيد والمشاركة مع زملاءه فى العمل الجماعى والقوة الجسمانية التى تمكنه من الضغط على الخصم كما تساعده على تفادى خشونة المدافعين وهذا بالطبع إلى جانب قدرته على التهديف و من وجهة نظرى فإن أكثر لاعب أوروبى تنطبق عليه هذه الشروط هو السويدى زلاتان ابراهيموفيتش لاعب باريس سان جيرمان .

ويكفى أن نذكر أن الرحالة السويدى قد حقق ثمانية بطولات دورى محلى متتالية فى إنجاز ربما لم يسبقه أحد إليه بدأها فى موسم 2003-2004 مع أياكس ثم بطولتين مع اليوفنتوس فى 2005 و 2006 قبل أن يقوم الإتحاد الإيطالى بإلغائهما ثم أتبعهما بثلاثة بطولات دورى إيطالى أخرى ولكن مع انتر ميلان فى الفترة من 2007 إلى 2009 لينتقل إلى برشلونة بموسم واحد أحرز فيه الدورى الأسبانى قبل أن يختم الثمانية بدورى إيطالى آخر مع ميلان .

والآن مع باريس سان جيرمان وبالرغم من وجود لاعبين بامكانيات خافيير باستورى و ايزيكل لافيتزى و لوكاس مورا فى الخط الهجومى يظل ابراهيموفيتش هو المهاجم الذى يعتمد عليه الفريق فمن أصل 61 هدفا أحرزها باريس سان جيرمان فى الدورى هذا الموسم أحرز ابراهيموفيتش 27 هدفا تصدر بهم هدافى الدورى بالإضافة إلى 7 تمريرات حاسمة .

لذا لا تندهش حينما تسمع أن ناديى يوفينتوس و ريال مدريد يرغبان فى ضم اللاعب وتتحدث التقارير الصحفية أن الرحالة السويدى سيذهب إلى ريال مدريد إذا حل مدرب باريس سان جيرمان الحالى كارلو انشيلوتى محل جوزيه مورينيو وهذا الأمر ليس ببعيد .

وإذا قارنا آداء ابراهيموفيتش بآداء بنزيما و هيجوين نجد أن السويدى يكسب الرهان فأهداف ابراهيموفيتش هذا الموسم أكثر من أهداف هيجوين و بنزيما معا واللذان أحرزا معا 24 هدفا فى الدورى الأسبانى مقابل 27 هدفا للسويدى فى فرنسا كما ذكرنا سابقا أما فى التمريرات الحاسمة فيتفوق بنزيما على ابراهيموفيتش بفارق تمريرة حاسمة واحدة بينما يتفوق ابراهيموفيتش على هيجواين .

أما بالنسبة لإحتمالية انتقاله إلى يوفينتوس فهى واردة نظرا للموسمين الناجحين اللذان قضاهما هناك فى الفترة بين عامى 2004 و 2006 ولكن تعاقد يوفينتوس مع فرناندو لورينتى يقلل هذه الإحتمالية .

شاهد هدف ابراهيموفيتش الشهير مع منتخب بلاده فى مرمى المنتخب الإنجليزى

محمد بدرة – هاى كورة




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2019
75