• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تعرف على اكثر الأندية الانجليزية قدرة على الفوز بالدورى فى تاريخه

hihi2-63

هذا العام يحتفل الدورى الانجليزى بمرور 125 عاما على انطلاقه والذى كان فى عام 1888 وبالتحديد يوم الثامن من سبتمبر وخلال هذه المدة لم يحصل على شرف اللعب فى الدورى الانجليزى الممتاز سوى 64 فريقا فقط .

وإذا اردنا عمل تقييم موضوعى للفرق على مدار الـ125 عاما الماضية بالتأكيد سنظلم الفرق الجديدة والتى قد يرجع تاريخها إلى 70 أو 60 عاما فقط أو أقل من ذلك .

لذا فإن المعيار الأفضل للتقييم ليس عدد الألقاب التى حصل عليها الفريق وإنما يكون عدد مرات حصوله على اللقب بالنسبة إلى عدد مرات مشاركته فى الدورى الممتاز .

ووفقا لهذا المعيار تم ترتيب أندية الدورى الانجليزى وكانت النتائج كالتالى :

فى الصدارة جاء نادى مانشستر يونايتد بنسبة بلغت 22% وهو أكثر الأندية حصولا على بطولة الدورى بـ19 بطولة بينما هو الخامس من حيث عدد المواسم التى شارك فيها حيث شارك فى 88 موسما .

وفى المركز الثانى جاء نادى ليفربول بنسبة وصلت إلى 18% وهو ايضا ثانى الفرق الانجليزية حصولا على الدورى بـ18 بطولة وثالث الأندية من حيث عدد المواسم التى شارك فيها حيث لعب 98 موسما .

بينما حل نادى ارسنال فى المركز الثالث بنسبة 14% وهو ثالث الأندية حصولا على الدورى المحلى بـ13 لقبا ورابع الأندية مشاركة فى الدرجة الممتازة بعدد مشاركات بلغ 96 مشاركة .

فى المركز الرابع يأتى نادى هوديرزفيلد تاون بنسبة 10% والذى بالرغم من انه عاشر اندية انجلترا حصدا للدورى بثلاثة ألقاب إلا أنه حققها فى 30 موسما فقط قضاها فى الدورى الممتاز .

بينما يأتى خامسا نادى ايفرتون بنسبة 8% والذى يعد رابع اندية انجلترا فوزا بالدورى حيث فاز به 9 مرات وهو أكثر أندية الدورى الانجليزى مشاركة فى الدورى بـ110 موسما من أصل 113 موسما تم لعبها فى الدورى الانجليزى .

محمد بدرة – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024