• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لماذا يقلل برشلونة دائما من ريال مدريد ؟

هاي كورة_ قامت صحيفة الماركا المدريدية بتدشين تقريرتاريخي بخصوص تصريحات جيرارد بيكيه مدافع برشلونة الذي قالإنه شاهد اسوأ ريال مدريد واجهه في حياته.

1_ حسنا… يبدو أن برشلونه يزحف خلف ‘أسوأ ريال مدريد’ • تلك قصصهم. غادر تشافي، لكن إرثه باقٍ. يُملون عليك طريقة اللعب التي يجب اتباعها، كيف يحتسبون الأهداف، وكيف يُقص العشب وإلى أي مدى. برشلونه يرتدون علمهم بانغماسٍ شديد لدرجة أنه بدأ بالتغطية على أعينهم.

2_ جيرارد بيكيه أستاذ. أستاذٌ في التمويه، ليس هناك ما هو أفضل من عبارةٍ دسمة يُطعمها للصحافة لتكون عنوانا جذابا يوم الاثنين. لقد خلق بها ضبابًا مشابهًا لضباب لندن الشهير. كلماته تُشير إلى الطريق الذي يجب اتباعه.

3_ حاول أن يُظهرها بمظهر الانتقاد الذاتي، “لقد أضعنا فرصة ثمينة ضد أسوأ مدريد قابلته في البرنابيو خلال الشوط الأول”. هي محاولةٌ عبقرية للتقليل من خصمه الذي يمقته بإظهار التصريح كما لو كان انتقادًا شخصيًا لفريقه.

4_ هي وجهة نظرٍ شاطره فيها العديد منهم، فبعد ما حدث في الكلاسيكو 2/0 ظهر أن هناك أشخاصا مشوشين وحائرين. وصف سيتين أداء فريقه ‘بالممتاز’ وتحدث بوسكتس عن ‘هدف عكسي’، (كما لو أن ذلك يعطيه زخما أو قيمة أقل من الهدف المُسجل بشكل آخر).

5_بينما كان دي يونج-المحترق مجددا تحت الضغط العالي- قد انتقد أداء خيتافي الأسبوع الماضي، كما لو كان هو من اخترع أيدوليجية ومذهب الفكر السوي والمتفرد

6_ كما شاهدنا حديقة أخرى تنمو وتكبر. تلك الحديقة هي حديقة ميسي في البرنابيو. للمعلومية، فإن كرستيانو يملك معدل تسجيل في الكامب نو مثل معدل ميسي في البرنابيو

7_تناسوا أن أخطر فرصهم كانت هجمات مرتدة (هو ما يعتبرونه خطيئة كبرى) ومع سيتين بدأوا بالعودة للعب في العمق بخلق متاهة من التمريرات لا يعرفون نهايتها وغالبا ما تكون عديمة الجدوى. عكس السيتي، الذي يعرف جيدا كيف ولماذا يقوم بما يقومون به.

8_هذا البرسا الذي يظن نفسه عالما ويخبرك كيف يجب لكرة القدم أن تُلعب هو نفس البرسا المعتمد اعتمادا كليا على ضوء ميسي وحده. لم يعرفوا كيفية استخدام لاعبٍ مثل جريزمان، وحارسهم يستمر في إنقاذ حياتهم مرة تلو الأخرى.

9_ يقولون أن لديهم إصابات (سواريز) لكن خصومهم يعانون من الأمر نفسه (هازارد، دييجو كوستا).

10_ باختصار، هذا البرسا (الذي لا يجيد اللعب سوى على أرضه) يجب ألا يُعطي دروسًا عن كرة القدم في هذا الوقت. أن تُظهر كراهيتك لمن يفوز عليك هو أسلوبٌ قذر وخسيس! إنه وقت التواضع لأنه وبغض النظر عن ما يظنونه، فإن أسوأ مدريد يجلس في أعلى جدول الترتيب، ويتصدر الدوري.

11_ هل أصابت الماركا في إنتقادها للبرسا أم إنما قالوه جزء من الصراع التاريخي بينهم وبين الصحف الكتالونية !




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024