آس – برشلونة يفرض “مقص الرواتب”، وبارتوميو سيذهب للمحكمة حال رفض اللاعبين! - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

آس – برشلونة يفرض “مقص الرواتب”، وبارتوميو سيذهب للمحكمة حال رفض اللاعبين!

هاى كورة – يبدو أنّ جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة، عازم على تخفيض رواتب اللاعبين والموظفين مُجددًا، بسبب الأزمة الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا “كوفيد – 19” .
برشلونة في بداية الأزمة خلال مارس الماضي، قرر تخفيض رواتب لاعبيه بنسبة 70% لتقليل الخسائر، ورغم ذلك قدرت خسائر البلوجرانا في العام الماضي بـ97 مليون يورو .
برشلونة مُنذ بداية شهر أكتوبر الجاري، يحاول تخفيض الرواتب، وإدارة النادي أرسلت خطابات من أجل بدء مفاوضات خلال 15 يومًا، للتفاوض حول الشئوط الجديدة .
صحيفة “آس” الإسبانية، كشفت تفاصيل جديدة عن قرار تخفيض الرواتب، حيث يرغب النادي بكل قوة تخفيض الرواتب، وفي حال الرفض، سيذهب للمحكمة لفرض الأمر إلزاميًا، وجاء عنوانها “برشلونة يفرض المقص” .
وقالت الصحيفة: “النادي يُطالب بخفض رواتب جميع الموظفين، بمن فيهم اللاعبون بنسبة 30%، وتم وضع جدول زمني للمفاوضات وإذا لم يتم التوصل إلى اتفاق، فالمحكمة هي من ستُقرر” .
وأضافت: “برشلونة يتجه لنزاع مع جميع موظفيه، حيث يريد النادي فرض خفض بنسبة 30 بالمائة، ويجب إغلاق الأمر خلال ثلاثة أسابيع سواء كان هُناك اتفاق ام لا” .
وواصلت: “إذا لم يتوصل برشلونة إلى اتفاق، وهو أمر غير مرجح أنّ يحدث، سيبدأ النادي في تنفيذ التخفيض من جانب واحد بداية من 5 نوفمبر” .
وتابعت: “العمال بالنادي عددهم 540 عاملاً غير رياضيين يعتبرون هذا التخفيض غير مقبول، باعتبار أنّ رواتبهم لا تمثل 3% من فاتورة الأجور والتي تُقدر بأكثر من 800 مليون يورو” .
واختتمت الصحيفة: “لاعبو الفريق الأول، والذي رواتبهم تمثل حوالي 70% من ميزانية النادي، لا يبدو أيضًا أنهم سيوافقون على التخفيض، لذا النادي سيخفض الرواتب من جانب واحد، والموظفون يتجهون لتعيين محامي للدفاع عنهم في هذه القضية” .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2020
18