• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

من هو اكثر نادي صرفا للاموال ومن هو الاقل …؟! شاهد حجم الكارثة المالية في برشلونة …!

هاي كورة – رقم مرعب جدا ولربما يكون الاول في تاريخ كرة القدم حيث قام فريق برشلونة بصرف مليار و٢٠ مليون يورو خلال ٦٠ شهرا … نعم …! اي خلال خمسة سنوات فقط …! بالتأكيد الفريق باع وتحصل على اموال ولكن الرقم المسجل هو غير طبيعي تماما لكي يصرفه خلال خمسه مواسم … هذا ليس تهكم على سياسة النادي ولكن الجمهور كان يريد ان يرى تلك الاموال تصرف لبناء مشروع جديد وليس من اجل التعاقد مع مسكنات وبدلاء مؤقتين دون دراسه او سياسة رياضية واضحه … بكل اسف هذا ما حدث لاعظم جيل في تاريخ البرسا ولاجمل فترة ذهبية تم تدميرها عمدا من ادارة فاسدة وفاشلة .

الارقام الموجودة في اسفل الخبر هي مخيفة تماما لثلاثي المقدمة في الصرف … فمجمل تلك الانديه صرفت وبشكل واضح من اجل الابطال … لانها في كل عام تحقق الدوري لا تقتنع به وتقوم بضخ اموال جديدة في العام الذي يليه من اجل التتويج الاوروبي وفي المقابل توج بالبطوله فريقين وهم الاقل صرفا ريال مدريد ٣ بطولات وليفربول بطوله وحيدة في حين سنتعرف على بطل هذا العام مساء الاحد القادم وبكل تأكيد سيكون اقل صرفا من الاسماء الموجودة في المقدمة .

ترتيب الانديه كان على النحو التالي :

١- برشلونه ” بمليار و٢٠ مليون ”

٢- يوفنتوس ” ٩٢٩ مليون ”

٣- مانشستر سيتي ” ٨٥٨ مليون “

٤- مانشستر يونايتد ” ٧٦٠ مليون “

٥- انتر ميلان ” ٦٥١ مليون ”

٦- اتليتكو مدريد ” ٦٤١ مليون ”

٧- باريس ” ٥٩٥ مليون ”

٨- ريال مدريد ” ٥٥٠ مليون ”

٩- ميلان ” ٥٢٤ مليون ”

١٠- بروسيا ” ٥١٧ مليون ”

المفارقة العجيبة جدا هي ان ريال مدريد اقل الانديه صرفا في اوروبا بشكل تقريبي … في المقابل حقق ١٢ بطوله خلال هذه الفترة فقط اي من ٢٠١٦ وحتى ٢٠٢٠ وهي الفترة التي وصلت فيها الاندية لاعلى ارقام في دفع الاموال فريال مدريد حقق التالي :

٣ دوري ابطال متتاليه

٣ كأس عالم

٢ دوري اسباني

٢ سوبر اوروبي

٢ سوبر اسباني

ختاما هذا النص ليس لتجزئة التاريخ وتسليط الضوء على فترة بعينها واهمال البقية … ولكن حتى لو تم اخذ قيمة الصرف في اخر ١٠ سنوات لن يتغير شيء بنسبه كبيرة الانديه الاكثر صرفا ستستمر بارقام اكبر من التي طرحت الان ولن تستطيع ان تسجل ارقام بطولات مثل التي حققها الريال دون ان يصرف اموال طائلة … هذا ليس من باب المديح في النادي الابيض ولكن النظرية التي تنص على ان الصرف العالي يجلب البطولات الاوروبية خاطئة تماما . فهل ستتبدل مفاهيم الادارات في السنوات القادمة ام سيتم استنزاف خزينة الانديه من اجل مطاردة السراب الاوروبي …؟!




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024