• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مهندس نجاح لايبزيج الحقيقي ليس ناجليسمان!

هاي كورة_ الكل يتحدث عن عبقرية المدير الألماني الشاب جوليان ناجليسمان في قيادة لايبزيج وينسى إن ناجليسمان جاء للفريق منذ موسم واحد فقط وهناك مهندس حقيقي لكل هذه النجاحات وهو رالف رانجينيك .

فمن هو رالف رانجنيك ؟

1_في عمر 25 عامًا فقط بدأ رانجنيك مسيرته التدريبية عندما قاد نادي فيكتوريا باكنانج كلاعب ومدرب عام 1983

2_واصل رانجنيك طموحه التدريبي في التسعينياتعندما قاد شتوتجارت في وقت صعب بنهاية موسم 1998/1999، وفاز بمواجهتين بين خمس مواجهات و أنهى في المركز الحادي عشر.

3_تحسن وضع شتوتجارت تحت قيادة رانجنيك في الموسم التالي وأنهى الفريق موسم بوندسليجا في المركز التاسع.

4_قاد هانوفر للصعود لدوري الدرجة الأولى بعد غياب دام 13 عامًا

5_قاد شالكة لوصافة دوري الدرجة الأولى الألماني وكأس ألمانيا خلف بايرن ميونخ في موسم 2004/2005.

6_في موسمه الأول في بوندسليجا “2008/2009 مع هوفنهايم حقق 35 نقطة من أصل 51 نقطة متاحة في النصف الأول من الموسم، قبل التراجع في النصف الثاني من الموسم إلى المركز السابع،

7_ رحل رانجنيك عن هوفنهايم عام 2011 اعتراضًا على قرار إدارة النادي ببيع لاعب خط الوسط لويز جوستافو إلى بايرن ميونخ

8_عااد رانجنيك مجددًا إلى شالكة في منتصف موسم 2010/2011 خلفًا للمخضرم فيلكس ماجات وقاد الفريق لتأهل تاريخي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

9_في الموسم التالي بدأ يقود مشروع ريد بول الكروي مع لايبزيج وريد بول قبل أن يتولى منصب المدير الفني لفريق لايبزج في موسم 2015/2016 و قاد الفريق للتأهل لدوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في التاريخ.

10_عاد رانجنيك مجددًا لمنصب المدير الرياضي في الموسم التالي وتعاقد لايبزج مع رالف هاسنهاتل و قدم موسمًا رائعًا أنهاه الفريق في المركز الثاني بجدول الترتيب.

11_عاد بعدها للتدريب وقاد لايبزيج للعودة إلى دوري أبطال أوروبا بع وبعدها ترك المهمة للمدرب الشاب جوليان ناجلسمان وكان قريب من تدريب الميلان لولا المشاكل التي حدثت بينهما قبل توقيع العقد .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024