هل تتكرر الظاهرة؟ المتأهل من لقاء برشلونة وبايرن ميونخ يحصد اللقب الأوروبي! - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

هل تتكرر الظاهرة؟ المتأهل من لقاء برشلونة وبايرن ميونخ يحصد اللقب الأوروبي!

هاى كورة – يشتعل الصراع بين فريقى برشلونة الإسبانى وبايرن ميونخ الألماني، على خطف بطاقة التأهل الثالثة للدور نصف النهائي من دورى أبطال أوروبا، وذلك في اللقاء الذى يقام بينهما في التاسعة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب “النور” فى العاصمة البرتغالية لشبونة، ضمن منافسات الدور ربع النهائى من مسابقة دوري أبطال أوروبا التى عادت منافساتها مؤخرا بعد توقف دام عدة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، حيث حسم فريقى باريس سان جيرمان الفرنسي ولايبزيج الألماني تأهلهما للمربع الذهبى هذا الموسم .
وتكشف الإحصائيات أن المتأهل من مواجهة الفريقين الكتالونى والبافارى ينجح في التتويج باللقب الأوروبى عندما يتقابلا وجها لوجه في الأدوار الإقصائية بالمسابقات الأوروبية .
والتقى برشلونة مع بايرن ميونخ أربع مرات من قبل في الأدوار الإقصائية للبطولات الأوروبية، حيث نجح المتأهل منهما في الفوز باللقب، جاءت المرة الأولى بفوز العملاق البافارى بلقب كأس الاتحاد الأوروبى عام 1996 بعد إقصاؤه البارسا نحو طريقه للنهائى وتكرر الأمر مرة ثانية في دورى أبطال أوروبا عام 2013 .
كما نجح برشلونة في التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا مرتين بعد إقصاء بايرن ميونخ في الدور ربع النهائي ونصف النهائي للمسابقة على الترتيب عامي 2009 و2015 .
من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، أن برشلونة يلعب ضد العملاق البافارى من أجل هيبة الدوري الإسباني، خاصة بعدما ودع ريال مدريد دورى الأبطال من دور الستة عشر أمام مانشستر سيتى الإنجليزى، وغادر أتلتيكو مدريد المسابقة بمفاجأة مدوية من ربع النهائي بالسقوط القاتل أمام نادى لايبزيج الألماني .
وأشارت الصحيفة إلى أن المرة الأخيرة التى غابت فيها أندية الليجا عن الدور نصف النهائي لدورى الأبطال فى موسم 2006-2007، حيث منذ ذلك الحين كان هناك تمثيل دائم للثلاثى برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو في المربع الذهبى .




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2020
80